الأخبار

ختام فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة بجنوب الباطنة
ختام فعاليات الأسبوع الوطني للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة بجنوب الباطنة

الرستاق في 7 مارس /العُمانية/ اختتمت اليوم بولايات محافظة جنوب الباطنة فعاليات النسخة الثالثة من الأسبوع الوطني للعلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة الذي أقيم تحت شعار "ثروات مزدهرة.. اقتصاد أخضر" ونظمته المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة.

تضمنت فعاليات الأسبوع تنفيذ عدد من البرامج والأنشطة في مجالات العلوم والرياضيات والتكنولوجيا والهندسة وإقامة المسابقات العلمية، بالإضافة إلى أنشطة الابتكارات والروبوت العلمي والمجالات التقنية والصناعية والمجال الزراعي والبيئي والبيولوجي، وحلقات عمل الذكاء الاصطناعي، ومعارض للتجارب العلمية.

وأوضح الدكتور ناصر بن سالم الغنبوصي مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة بأن فعاليات الأسبوع استهدفت القدرات الطلابية في مدراس المحافظة وتحفيزهم للاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا وتطوير مهاراتهم في المجالات التي شملتها فعاليات الأسبوع.

وأضاف بأن فعاليات الأسبوع أتاحت للطلاب الفرصة في اكتشاف تلك المهارات وإبرازها بالإضافة إلى تعزيز الروح التنافسية والتحفيز لاكتشاف مسارات مهنية مستقبلية في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة، وكذلك المساهمة في الاهتمام بالبحث العلمي وتطوير المشاريع الابتكارية، ومواكبة التوجهات العالمية القائمة على نشر العلوم والتكنولوجيا وترسيخ منهجية التفكير العلمي لدى الطلبة وإيجاد اتجاهات إيجابية لمواكبة التغيرات والتطورات المستقبلية.

/العُمانية/

فيصل / حمود الخروصي