الأخبار

مستشفى عبري ينظم مؤتمر البحث العلمي في المختبرات الطبية
مستشفى عبري ينظم مؤتمر البحث العلمي في المختبرات الطبية

عبري في 30 يونيو /العمانية/ نظم مستشفى عبري بمحافظة الظاهرة اليوم مؤتمر نقطة ارتكاز البحث العلمي في المختبرات الطبية والذي يعد أول مؤتمر للبحث العلمي في هذا المجال على مستوى المحافظة.

ويهدف المؤتمر إلى رفع مستوى طرق البحث والمعرفة في مختلف المجالات الصحية بالطرق الحديثة وفق المعايير والأطر المعمول بها دوليًّا، إضافةً إلى نشر ثقافة البحث العلمي بين الأوساط الطبية في المحافظة من أجل تعزيز التعاون البحثي بين المؤسسات الصحية والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية من منظور البحث العلمي.

واستعرض المؤتمر بعض الحالات الصحية في مستشفى عبري وآلية التعامل مع مثل هذه الحالات في مؤسسات الرعاية الصحية.

وقال محمد بن عبدالله الشهومي، فني مختبر بمستشفى عبري ومشرف البحث العلمي بقسم المختبرات الطبية إن البحث العلمي ضرورة ومسؤولية شخصية، ومسؤولية مؤسسية ككل وبلا شك ضرورة عالمية، معربًا عن أمله في أن يلاقي البحث العلمي إقبالا ودعما أكبر من خلال توفير المنح المالية لتوفير المعدات البحثية، مشيرًا إلى أن تصميم ومنهجية البحث العلمي تختلف بطرقها الكثيرة، والأدوات والمراكز والجاهزية لها تلعب دورا حيويا في إبراز وإنتاج أدلة علمية قاطعة وقوية.

كما تضمن  المؤتمر تكريم المشاركين في مجال الملخصات البحثية تثمينًا للجهود التي بذلوها في مجال البحث العلمي.

وأقيم المؤتمر برعاية الدكتور أحمد بن سعيد الكلباني المدير العام وبحضور الدكتور ناصر بن عبدالله الشكيلي مدير المستشفى ومجموعة من ممثلي مؤسسات القطاع الصحي بالمحافظة.

/العمانية/

هلال الغافري