الأخبار

افتتاح معرض "جسور" للتعريف بالجانب الثقافي الإسلامي العُماني بالدقم
افتتاح معرض

الدقم في ٦ ديسمبر /العمانية/ افتتحت اليوم، فعاليات معرض "جسور" بعنوان "عمان هوية وحضارة" الذي يعنى بالتعريف بالجانب الثقافي الإسلامي العُماني، وتنظمه وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ممثلة بدائرة التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي، وبالتعاون مع المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

وألقى عبدالرحمن بن أحمد الخليلي مدير دائرة اللجان والعلاقات الخارجية بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية كلمة تحدث فيها عن الهوية العُمانية تاريخيا، مشيرا إلى أن الهدف من إقامة معرض "جسور" هو تسليط الضوء على مفاهيم الثقافة السمحة للعقيدة الإسلامية ونشر رسالة التسامح.

وأضاف أن المعرض جاء نتاج الجهد الذي يقوم به قسم التعريف بالإسلام والتبادل الثقافي، حيث يتم الحرص على المساهمة في رفع الوعي بالجانب الثقافي الإسلامي العُماني وإبراز نهج التعايش والتسامح للدين الإسلامي.

ويتضمن المعرض - الذي يقام على مدى أربعة أيام - العديد من الأركان، من بينها ركن المرأة العمانية المسلمة، وركن الكتب والمطويات واللوحات الفنية، وركن السبلة العمانية، وركن المسابقات للزائرين، بالإضافة إلى إقامة المحاضرات واللقاءات الحوارية لغير الناطقين بالعربية من العاملين في شركات المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

رعى الفعالية سعادة الشيخ بدر بن ناصر الفارسي والي الدقم، وبحضور عدد من المسؤولين بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم.

/العمانية/

عماد الحضري/ حمد الجنيبي

أخبار ذات صلة ..