الأخبار

وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يلتقي بروّاد الأعمال بشمال الشرقية
وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يلتقي بروّاد الأعمال بشمال الشرقية

إبراء في 2 مارس /العمانية/ التقى اليوم معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بروّاد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الشركات الطلابية الناشئة من طلبة مؤسسات التعليم العالي بمحافظة شمال الشرقية، وذلك في لقاءين منفصلين.

وقال معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار خلال اللقاء: إن هذه اللقاءات مع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وأصحاب الشركات الطلابية الناشئة من طلبة مؤسسات التعليم العالي بمحافظة شمال الشرقية، تأتي من مبدأ حرص الوزارة على ترجمة التوجيهات السامية والتوجهات المستقبلية لسلطنة عمان في مسيرة التنمية الشاملة بما يتوافق مع رؤية عمان.

وأكد معاليه أن هذا القطاع يلعب دورًا محوريًّا في تحقيق التطلعات المستقبلية للاقتصاد العُماني على المدى البعيد، خاصة بعد العمل على تمكين كافة القطاعات ضمن المنظومة الوطنية للاقتصاد المحلي ودور الشركات المحلية بكافة أنواعها في دعم تلك المنظومة والعمل على تنميتها بصورة مستمرة.

وتم خلال اللقاء الأول الذي جمع معالي وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأكثر من /50/ طالبًا وطالبة من طلبة جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء وجامعة الشرقية من أصحاب الشركات الطلابية وطلبة الجامعتين في التخصصات التجارية، استعراض عدد من قصص نجاح الشركات الطلابية، والتعرف على مقومات النجاح والممكنات في الرقي بهذه الشركات الناشئة والعمل على تطويرها وديمومتها بعد تخرج الطلبة من المؤسسة التعليمية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض التخصصات العلمية بمؤسسات التعليم العالي بالمحافظة والتي تعنى بالمجال الاقتصادي والتجاري، والتي تؤكد من خلالها المؤسسات التعليمية أن التخصصات العلمية المطروحة في هذا الإطار تعمل على تهيئة بيئة الأعمال بالقطاع لإيجاد تنافسية وفق منهجية علمية واضحة تسهم في بناء شركات اقتصادية وتجارية عمانية رائدة تدعم الاقتصاد الوطني على كافة المستويات.

وتطرق اللقاء الثاني الذي نظمته إدارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بشمال الشرقية وفرع غرفة تجارة وصناعة عمان بالمحافظة، والذي جمع معاليه وروّاد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الناشئة بولايات محافظة شمال الشرقية، إلى مناقشة المستجدات الطارئة على القطاع واستعراض المعوقات والتحديات التي تواجه رواد الأعمال، إلى جانب مناقشة الخطط المستقبلية لرواد الأعمال وعلاقتهم بغرفة تجارة وصناعة عمان.

حضر اللقاءين عدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات محافظة شمال الشرقية والمسؤولين بالقطاعين العام والخاص وأصحاب وصاحبات الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة والشركات الطلابية بمؤسسات التعليم العالي بالمحافظة.

/العمانية/

عماد الحضري/حمد الحبسي