الأخبار

ختام مسابقة الأندية للإبداع الثقافي بشمال الشرقية
ختام مسابقة الأندية للإبداع الثقافي بشمال الشرقية

إبراء في ١٧ مارس /العُمانية/ احتفلت إدارة الثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الشرقية اليوم بختام مسابقة الأندية للإبداع الثقافي بالمحافظة.

تضمن الحفل فقرات متنوعة في الإنشاد والعزف الموسيقي وعرضًا مسرحيًّا، بالإضافة إلى تكريم الحاصلين على المراكز الأولى في المرحلة الثانية للمسابقة على مستوى أندية المحافظة، وتكريم اللجان المشرفة على المسابقة بالأندية.

وجاءت نتائج المسابقة على النحو التالي:

في مجال المسرح حصل العرض المسرحي /الدار/ لنادي الاتفاق الرياضي على المركز الأول على مستوى أندية شمال الشرقية، فيما أسفرت نتائج تصفيات مسابقة التعليق الرياضي عن حصول المشارك راشد بن علي الزرعي من نادي بدية الرياضي على المركز الأول.

وفي مجال الشعر الشعبي حصل المشارك ناصر بن عامر الحجري من نادي بدية الرياضي على المركز الأول، وفي مجال المسابقة الثقافية /عُمانيات/ حصل فريق المسابقة بنادي الاتفاق الرياضي والمكوَّن من المشاركين: طارق بن عامر القاسمي وماجد بن محمود المسكري وأحمد بن محمد النهدي، على المركز الأول.

وفي مجال الفنون الموسيقية أحرز المشارك يزيد بن ربيع الحجري من نادي بدية الرياضي المركز الأول، فيما نال المشارك أحمد بن زاهر السوطي من نادي دماء والطائيين الرياضي المركز الأول في مجال الإنشاد على مستوى أندية محافظة شمال الشرقية.

رعى حفل الختام سعادة الشيخ يعقوب بن محمد الحارثي نائب رئيس مجلس الشورى.

الجدير بالذكر أن المسابقة التي تشرف على تنفيذها وزارة الثقافة والرياضة والشباب تهدف إلى تفعيل العمل المؤسسي بالأندية، وتعزيز قيم المواطنة والهوية العُمانية، بالإضافة إلى تطوير قدرات ومهارات المشاركين، واكتشاف وإبراز المواهب الشبابية والعمل على صقلها وتطويرها، من خلال التنافس في مجالات التصوير الضوئي، والإنشاد، والمسابقة الثقافية، والتطبيقات الذكية، والأفلام القصيرة، والشعر الشعبي، والفنون التشكيلية، والتعليق الرياضي، والفنون الموسيقية، والمسرح.

/ العُمانية /

صالح / حمد الحبسي