الأخبار

أمسية رمضانية اقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الشرقية
أمسية رمضانية اقتصادية بغرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الشرقية

إبراء في 18 أبريل /العمانية/ نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية اليوم أمسية رمضانية في إطار السعي لتقريب وجهات النظر بين مجتمع الأعمال والمؤسسات الحكومية التي تعنى بمجالات الاقتصاد .

وتهدف لبحث تطلعات أصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة ومواكبة التطورات الحاصلة في قطاع تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والفرص التمويلية.

وقدم عمر بن سالم المحرزي مدير فرع الغرفة بمحافظة شمال الشرقية كلمة تطرق فيها الى أبرز ما جاء في رؤية المجلس ورسالته وخدماتها الموجهة للقطاع الخاص وخطة عمله التي تأتي متواكبةً مع رؤية عمان 2040 وبعض المبادرات التي تنوي الغرفة اطلاقها بالإضافة الى جهود الغرفة لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.

وتضمنت الأمسية تقديم عدد من أوراق العمل، حيث قدمت إدارة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورقة عمل استعرضت فيها برنامج جاهزية رائد العمل وتمويل المشاريع الجديدة والمشاريع القائمة والبرامج التي تطرحها الهيئة الداعمة لرواد الأعمال وجهودها نحو تعزيز ثقافة ريادة الأعمال في محافظة شمال الشرقية بالإضافة الى طرح أفضل الممارسات التي تتبعها في دعم مجموعة واسعة من احتياجات أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتعزيز الرحلة المعرفية لرواد الأعمال من خلال إكسابهم بعض المهارات التي يحتاجها قطاع ريادة الأعمال.

كما قدّم بنك التنمية العماني ورقة عمل تطرق فيها إلى التسهيلات التمويلية التي يقدمها البنك لأصحاب وصاحبات الأعمال وجهوده في تعزيز الشراكة مع القطاع الحكومي والخاص ذات العلاقات بالقطاعات الاقتصادية مع نقاشات ومداخلات رواد الأعمال وجهود البنك في تنمية المحافظات ورفدها ببعض المشاريع الاقتصادية والفرص المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمشاريع الجديدة التي تستهدفها هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التمويل وببعض الممارسات الفنية والتقنية التي يحتاجها صاحب المؤسسة للنهوض بمشروعه.

رعى فعاليات الأمسية سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي إبراء بحضور عدد من أصحاب السعادة ولاة ولايات شمال الشرقية ومحمد بن ناصر المسكري رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية وعدد من المعنيين بالقطاع الحكومي وأصحاب وصاحبات الأعمال والمهتمين بشؤون القطاع الخاص.

/ العمانية /

هيثم / حمد الحبسي