الأخبار

الاحتفال باليوم العالمي للتوحد بالمضيبي
الاحتفال باليوم العالمي للتوحد بالمضيبي

المضيبي في 4 مايو /العُمانية/ احتفل اليوم مركز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة بولاية المضيبي في محافظة شمال الشرقية، باليوم العالمي للتوحد، بإقامة فعالية بعنوان "التحول نحو عالم شامل".

وقالت خولة بنت أحمد الحارثية مديرة المركز: يأتي الاحتفاء بهذه المناسبة العالمية بهدف تعرف المجتمع بالجهود المبذولة من وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في مراكز الوفاء لتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة في سلطنة عُمان، وتعزيز العلاقة بين الأشخاص ذوي الإعاقة وفئات المجتمع المختلفة والمختصين بالمركز والمشرفين على برامج العلاج والمتابعة لحالتهم المرضية، إلى جانب الاهتمام بهذه الفئة وإعطائهم حقهم في ممارسة حياتهم الطبيعية كل وفق إمكانياته ومهاراته الفردية التي يتميزون بها.

تضمنت الفعالية تقديم عرض مرئي للتعريف بالبرامج العلاجية وجهود المركز في رعاية ذوي الإعاقة في برنامج التوحد، والتعريف بتجهيزات المركز من القاعات والأجهزة التخصصية المساعدة في برامج العلاج، بالإضافة إلى التعريف بأدوار المختصين ومساعديهم المشرفين على برامج ذوي الإعاقة بالمركز.

واشتمل الاحتفال إقامة فعاليات ترفيهية ورياضية منوعة بإشراك ذوي الإعاقة مع المختصين والرياضيين من أكاديمية الحبسي لكرة القدم، وفي الختام تم تكريم الطلبة والمشاركين في الفعالية.

/العُمانية/

عماد الحضري/حمد الحبسي