الأخبار

انطلاق فعاليات مهرجان المشرف لملتقى الأصايل للهجن بالمضيبي
انطلاق فعاليات مهرجان المشرف لملتقى الأصايل للهجن بالمضيبي

المضيبي في 12 مايو / العُمانية / انطلقت اليوم بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية فعاليات " مهرجان المشرف لملتقى الأصايل للهجن" وتستمر لمدة يومين.

افتُتح المهرجان بـ /17/ شوطًا لمختلف الفئات بمشاركة أكثر من /300/ ناقة لملاك الهجن من مختلف محافظات سلطنة عُمان، وجاءت نتائج السباق في يومه الأول للفطامين والشداد لمسافة /1500/ متر، على النحو التالي:

في الشوط الأول حصلت الناقة "الشاهينية" لمالكها عبد الله بن علي الغفيلي على المركز الأول، وجاءت الناقة "الشاهينية" لمالكها سالم بن محمد الحرسوسي في المركز الثاني، وحصلت الناقة "الشاهينية" لمالكها محمد بن هلال الجحافي على المركز الثالث.

وفي الشوط الثاني حصل "شاهين" لمالكه سليمان بن سيف الرشيدي على المركز الأول، وجاء "شاهين" لمالكه صالح بن عيد الوهيبي في المركز الثاني، وحقق "دغاش" لمالكه سالم بن حميد الجنيبي المركز الثالث.

وفي الشوط الثالث حصلت الناقة "الشاهينية" لمالكها محمد بن سعيد الحرسوسي على المركز الأول، وجاءت الناقة "الشاهينية" لمالكها زايد بن سالم الجنيبي في المركز الثاني، متقدمة على الناقة "الظبي" لمالكها راشد بن عبدالله الطوقي التي جاءت بالمركز الثالث.

وفي الشوط الرابع حصل "مهاب" لمالكه محمد بن سيف الحرسوسي على المركز الأول، وحقق "شاهين" لمالكه تركي بن ثويني الكثيري المركز الثاني، وجاء "جلمود" لمالكه علي بن محمد البطيني في المركز الثالث.

وفي الشوط الخامس حصلت الناقة "هماليل" لمالكها هزاع بن غاصب البرطماني على المركز الأول، وجاءت الناقة "مذيار" لمالكها سليمان بن سيف الرشيدي، فيما حصلت الناقة "الظبي" لمالكها محمد بن هلال الجحافي على المركز الثالث.

وفي الشوط السادس حصل "درب" لمالكه صالح بن محمد الكثيري على المركز الأول، وجاء "شاهين" لمالكه ناصر بن عبدالله الوهيبي في المركز الثاني، وحقق "السنافي" لمالكه غريب بن مسلم الجنيبي المركز الثالث.

في الشوط السابع حصلت الناقة "الشاهينية" لمالكها ناصر بن عبدالله الوهيبي على المركز الأول، وجاءت الناقة "الداودية" لمالكها سويبق بن محمد الحرسوسي، وحققت الناقة "الظبي" لمالكها إبراهيم بن عبدالله الجنيبي المركز الثالث.

وفي الشوط الثامن حقق "شاهين" لمالكه سهيل بن علي البلوشي المركز الأول، متقدمًا على "ملازم" لمالكه الصغير بن محمد القنوبي الذي حل في المركز الثاني، وجاء "شاهين" لمالكه نصر بن ناصر الهديوي في المركز الثالث.

وفي الشوط التاسع حصلت الناقة "مهمة" لمالكها أيمن بن صبيح الجنيبي على المركز الأول، وجاءت الناقة "الشاهينية" لمالكها سالم بن سعيد العمري في المركز الثاني، وحصلت الناقة "شواهين" لمالكها محمود بن محمد الجنيبي على المركز الثالث.

وفي الشوط العاشر حصلت الناقة "حفلة" لمالكها حمد بن السليمي العمري على المركز الأول، وحققت الناقة "شواهين" لمالكها أحمد بن سعيد الحرسوسي المركز الثاني، وجاءت الناقة "الشاهينية" لمالكها حمود بن مبارك الحكماني في المركز الثالث.

وفي الشوط الحادي عشر حصلت الناقة "راهية" لمالكها حمد بن مسلم الجحافي على المركز الأول، وجاءت الناقة "جبارة" لمالكها صالح بن عبدالله الحرسوسي، فيما حصلت الناقة "شواهين" لمالكها ناصر بن محمد الدويكي على المركز الثالث.

وفي الشوط الثاني عشر حصل "شاهين" لمالكه عبد الله بن الصغير الفزاري على المركز الأول، وجاء "شاهين" لمالكه حمود بن سالم الوهيبي على المركز الثاني، وحقق "مهب" لمالكه سالم بن محمد الحكماني على المركز الثالث.

وفي الشوط الثالث عشر حصلت الناقة "هذبه" لمالكها سعيد بن سالم الوهيبي على المركز الأول، وحققت الناقة "غشامه" لمالكها سلطان بن زايد الجحافي على المركز الثاني، وحصلت الناقة "الشامخة" لمالكها حمد بن حميد الوهيبي على المركز الثالث.

وفي الشوط الرابع عشر حصل "شاهين" لمالكه محمد بن هلال الجحافي على المركز الأول، متقدما على "شاهين" لمالكه ناصر بن عبدالله الوهيبي الذي حصل على المركز الثاني.

وفي الشوط الخامس عشر حصلت الناقة "الشاهينية" لمالكها عبدالله بن حميد العمري على المركز الأول، وجاءت الناقة "الشرتا" لمالكها أحمد بن محمد الحبسي في المركز الثاني.

وفي الشوط السادس عشر، حصل "راهي" لمالكه موسى بن علي الجحافي على المركز الأول، وجاء "جلمود" لمالكه علي بن خميس الهاشمي في المركز الثاني، وحقق "الطياري" لمالكه حمد بن مسلم الجحافي المركز الثالث.

وفي الشوط السابع عشر والأخير من اليوم الأول جاءت الناقة "قرار" لمالكها محمد بن حمد الوهيبي بالمركز الأول، وحصلت الناقة "الريم" لمالكها محمود بن محمد الجنيبي على المركز الثاني، وجاءت الناقة "خيال" لمالكها عبدالله بن الصغير الفزاري في المركز الثالث.

رعى انطلاق فعاليات المهرجان سعادة الشيخ ناصر بن سلطان الحبسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية المضيبي.

يذكر أن المهرجان يختتم فعالياته يوم غد السبت بإقامة /11/ شوطًا لمختلف الفئات وبمشاركة أكثر من /200/ ناقة من مختلف محافظات سلطنة عُمان./ العُمانية /صالح / حمد الحبسي