الأخبار

تقنية إبراء تنظم فعاليات اليوم المفتوح لإبراز المشروعات والابتكارات العلمية الطلابية
تقنية إبراء تنظم فعاليات اليوم المفتوح لإبراز المشروعات والابتكارات العلمية الطلابية

إبراء في 23 مايو /العُمانية/ نظمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية/اليوم/ فعاليات اليوم المفتوح للعام الأكاديمي 2022/ 2023 ضمن خطة البرامج والأنشطة اللامنهجية السنوية بالجامعة لإبراز نتاج العام الأكاديمي، وعرض المشروعات العلمية الطلابية وتشجيع الابتكارات العلمية للشركات الطلابية في مختلف التخصصات الأكاديمية بالجامعة.

وقالت الدكتورة فاطمة بنت ناصر الحارثية مساعدة عميد جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء لشؤون الطلبة إن الدراسات العلمية أكدت على أن الأنشطة اللامنهجية تؤثر بشكل كبير على المهارات الشخصية للطلبة، ومهارات المستقبل ومهارات السوق الحديث، مشيرة إلى أن الجامعة تحرص على توفير بيئة مناسبة لمختلف المناشط التي تحقق نموًّا متزنًا ومتكاملًا لدى طلبتها بما يسهم في تطورهم علميًّا وثقافيًّا واجتماعيًّا ورياضيًّا وفنيًّا .

واشتمل برنامج الفعالية على عدد من الفعاليات من بينها عرض للأنشطة والابتكارات والمشاركات الطلابية خلال العام الأكاديمي، بالإضافة إلى تقديم عروض مسرحية وتكريم الطلبة المجيدين في مختلف الأنشطة والمجالات العلمية.

تجدر الإشارة إلى أن جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بإبراء تسعى من خلال هذا الفعالية إلى توظيف طاقات الطلبة وتنمية القدرات وإبراز المواهب بما يعزز الثقة ويكسب الخبرة ويرفع الطموح، بالإضافة إلى التأكيد على مبدأ التكامل من خلال التعاون والوعي.

وفي الختام افتتح سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي ابراء راعي المناسبة المعرض المصاحب الذي ضم المشروعات والابتكارات الطلابية بالجامعة .

/العُمانية/

فيصل / حمد الحبسي