الأخبار

حلقة عمل توعوية حول مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بشمال الشرقية
حلقة عمل توعوية حول مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بشمال الشرقية

إبراء في 6 يونيو /العُمانية/ نظمت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار اليوم حلقة عمل توعوية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عُمان في ولاية إبراء بمحافظة شمال الشرقية، تحت عنوان "معا لضمان حرية المنافسة".

واستعرضت حلقة العمل قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار، والقانون الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والرقابية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وقال زهران بن سالم المحروقي مدير عام مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار في كلمة افتتاح الحلقة: الحلقة تأتي لتعريف أصحاب وصاحبات الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بخدمات مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار، من خلال التعريف بالقوانين واللوائح التي يشرف على تطبيقها المركز، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الممارسات المحظورة التي نظمها القانون، هذا إلى جانب تعريف المستهدفين على التركيز الاقتصادي، والممارسات الضارة بالتجارة الدولية.

الجدير بالذكر أنَّ مركز حماية المنافسة ومنع الاحتكار بوزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار يسعى إلى تعديل قانون حماية المنافسة ومنع الاحتكار بما يتماشى مع التطورات الإقليمية والدولية، من خلال إعداد مؤشرات منافسة للسوق العُماني، وإعداد سلسلة من الدراسات والأبحاث لمختلف القطاعات المحلية في السوق العُماني، ونشرها لتوعية المجتمع.

/العُمانية/

حمد الحبسي / عبدالناصر العبري


select * from silent_mdaycount where (date='2023-10-02' and module='topics-showtopic' and catid='126' and id='418806')