الأخبار

ندوة حول الإعلام المؤسسي ودوره في تنمية المحافظات بشمال الشرقية
ندوة حول الإعلام المؤسسي ودوره في تنمية المحافظات بشمال الشرقية

إبراء في 13 يونيو /العُمانية/ نظّمت جمعية الصحفيين العُمانية ممثلة بلجنة الصحفيين بمحافظتي جنوب وشمال الشرقية اليوم بولاية إبراء ندوة "الإعلام المؤسسي ودوره في تنمية المحافظات" بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية.

وتأتي الندوة استكمالاً للندوة التي أقامتها وزارة الإعلام في مايو الماضي عن "إعلام المحافظات" بهدف تسليط الضوء على الإعلام المؤسسي ودوره في تنمية محافظة شمال الشرقية، واستعراض التجارب الإعلامية المؤسسية ودورها في نقل المشهد الإعلامي بما يتوافق مع مرتكزات وأهداف رؤية "عُمان 2040"، وإكساب المشاركين مهارات العمل الإعلامي في إعداد ونقل ونشر المادة الإعلامية، إلى جانب التعريف بدور المؤسسات الإعلامية وعلاقتها مع وسائل الإعلام المحلية.

وقال سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظة شمال الشرقية راعي الندوة التي أقيمت بمقر فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بإبراء، إنها جاءت لتترجم النقلة النوعية في عمل المحافظات ودور الإعلام في تنميته، وما تطرقت إليه أوراق العمل يأتي متوافقًا مع السياسة الإعلامية وما تنشده المحافظات في التكامل المؤسسي، مشيرًا إلى أن الندوة وباستهدافها العاملين في أقسام ودوائر التواصل والإعلام بالمؤسسات الحكومية تأتي مكملةً للدور الإعلامي الذي تقوم به المؤسسات في نقل ونشر وتغطية فعالياتها وأنشطتها، إضافة إلى تحسين وتجويد العمل الإعلامي المؤسسي الذي أصبح غاية مهمة لتحقيق الأهداف التي تصب في تنمية المحافظات وتحقيق مرتكزات وأهداف رؤية "عُمان 2040".

وقد تضمنت الندوة أربع ورقات عمل، تناولت "تجربة دائرة التواصل والإعلام بوزارة العمل بعد دمج الوزارات"، و"منصةُ عين.. آفاقُ المحتوى الإعلامي للمحافظات"، و"السياسة التحريرية للصحف المحلية وتحديات الإعلام المؤسسي: جريدةُ عُمان أنموذجًا"، و"وسائل الإعلام وعلاقتها مع الإعلام المؤسسي بمحافظة شمال الشرقية".

جدير بالذكر أن ندوة "الإعلام المؤسسي ودوره في تنمية المحافظات" تعد باكورة الفعاليات والأنشطة التي تشرف عليها لجنة الصحفيين بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية، ويُؤمَّل إقامة الندوة في نسختها الثانية بولاية صور في سبتمبر القادم.

/العُمانية/

أحمد/حمد الحبسي