الأخبار

مؤتمر طبي بالمضيبي يركز على إصابات الحروق وعلاجها وطرق الوقاية منها
مؤتمر طبي بالمضيبي يركز على إصابات الحروق وعلاجها وطرق الوقاية منها

المضيبي في 13 يوليو /العُمانية/ نظّمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ممثلة بقسم الطوارئ بمستشفى سناو، المؤتمر الثاني لطب الطوارئ "مؤتمر إصابات الحروق"، ويركز على أسباب الحروق وطرق الوقاية منها والعلاج وإدارتها في بيئة المستشفيات والمؤسسات الطبية.

وقال الدكتور محمد بن طالب الجحافي مدير مستشفى سناو، إن هذا المؤتمر يسلّط الضوء على إصابات الحروق بأنواعها، وأسبابها وطرق الوقاية منها، وعلاجها وفق مستجدات وتطورات الطب الحديث.

وأشار إلى أن المؤتمر تضمن أوراق عمل قدمها مختصون من مستشفيات: خولة ونزوى وإبراء، ركزت على عدة محاور، أبرزها: كيفية إدارة الحروق في بيئة المؤسسة الصحية، وطرق التعامل معها، وكذلك استعراض أنواع الإصابات وتقييم الحروق الحادة وطرق علاجها، وطرق التعامل مع عمليات التجميل بعد العلاج من الحروق والتعامل مع حروق الأطفال.

أقيم المؤتمر في مقر جمعية المرأة العُمانية بولاية المضيبي، بحضور الدكتور أحمد بن سعيد السعيدي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية.

وصاحب إقامة المؤتمر عدد من البرامج والفعاليات، منها إقامة معرض مصاحب ضم أركانًا متنوعة تبرز وسائل توعوية وتعليمية عن الحروق والتعامل معها بالطرق الصحيحة، إضافة إلى تقديم محاضرات توعوية وتثقيفية بالتعاون مع هيئة الدفاع المدني والإسعاف بشأن كيفية التعامل مع إصابات الحروق في بيئات العمل والمنازل.

/العُمانية/

أحمد/حمد الحبسي