الأخبار

حلقة عمل حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع بمحافظة شمال الشرقية
حلقة عمل حول مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع بمحافظة شمال الشرقية

إبراء في 13 سبتمبر /العمانية/ نفذت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بالتعاون مع مكتب محافظ شمال الشرقية حلقة عمل حول برنامج مستقبل الذكاء الاصطناعي وتأثيره على المجتمع، بولاية إبراء.

يهدف البرنامج إلى استعراض تطورات الذكاء الاصطناعي، والتحديات والفرص التي يمكن أن يوفرها للمجتمع والاقتصاد، كما يهدف إلى بناء مجتمع مستعد للتعامل مع التقنيات الحديثة، وتعزيز الفهم العام للذكاء الاصطناعي واستخدامه بشكل أخلاقي ومستدام وتقليل المخاوف المرتبطة بالذكاء الاصطناعي.

اشتمل البرنامج على عدة جلسات، حيث قدمت الجلسة الأولى عرضًا تقديميًّا حول البرنامج التنفيذي للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة واستخدامات الذكاء الاصطناعي التوليدي في مختلف القطاعات بالإضافة إلى آلية الاستفادة من الذكاء الاصطناعي التوليدي في إنجاز المهام اليومية، فيما استعرضت الجلسة الثانية صناعة المحتوى بالذكاء الاصطناعي، أما الجلسة الأخيرة فقد ناقشت القوانين والتشريعات المحلية المنظمة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي والجهود القائمة في هذا المجال.

وقال حمدان بن محمد العلوي مدير دائرة تطوير برنامج الذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات: إن هذا اللقاء يأتي في محطته الخامسة ضمن برنامج الذكاء الاصطناعي وأثره على المجتمع، حيث نُفّذ هذا البرنامج في محافظات الداخلية والبريمي وشمال الباطنة وظفار.

/العمانية/

أحمد/حمد الحبسي