الأخبار

انطلاق "دورة الألعاب الرياضية للمرأة العمانية للموسم ٢٠٢٣" بشمال الشرقية
انطلاق

إبراء في ٦ أكتوبر/العمانية/ بدأت في المجمع إبراء الرياضي في محافظة شمال الشرقية "دورة الألعاب الرياضية للمرأة العمانية للموسم ٢٠٢٣"، بتنظيم من دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب .

وانطلقت اليوم منافسات بطولة الريشة الطائرة بمشاركة /٢٤/ لاعبة وإدارية ومدربة يمثلن /٦/ أندية هي: صلالة وصحم والكامل والوافي ومصيرة والسويق والمضيبي"، وتستمر يومين على فترتين بإقامة /٣٢/ مباراة بين الأندية المشاركة.

وقالت خولة بنت راشد الرواحية مديرة دائرة الرياضة النسائية بوزارة الثقافة والرياضة والشباب إن تنظيم دورة الألعاب الرياضية للمرأة ٢٠٢٣ في سلطنة عمان في نسختها الأولى يأتي بهدف زيادة قاعدة ممارسات الرياضة على مستوى محافظات سلطنة عمان، والعمل على إيجاد فرق نسائية تحت مظلة الأندية بمختلف الألعاب الرياضية، إلى جانب تعزيز الشراكة مع الاتحادات واللجان في تفعيل رياضة المرأة ووجود عضوات في اللجان والاتحادات الرياضية مما يعزز الجوانب الفنية وتأهيل الكوادر العمانية النسائية المؤهلة لإدارة المسابقات سواء كان في التحكيم أو الإدارة أو التدريب.

وأشارت الرواحية إلى أن النسخة الأولى من هذه الدورة يتنافس بها /٦/ أندية من مختلف محافظات سلطنة عمان وذلك في ألعاب رياضية هي الريشة والكرة الطائرة وكرة الطاولة وكرة السلة وكرة اليد ويبلغ عدد المشاركات في جميع هذه المسابقات أكثر من /٢٥٠/ مشاركة من لاعبات ومدربات وإداريات بالأندية.

وأوضحت أن المنافسات القادمة للدورة ستقام في مجمع نزوى الرياضي بمحافظة الداخلية خلال الفترة من ١٩ حتى ٢١ أكتوبر الجاري، وذلك للتنافس في لعبة كرة الطاولة، على أن يقام نهائي دوري الألعاب الجماعية في لعبتي كرة السلة وكرة اليد بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في الفترة من ٢٦ حتى ٢٩ من الشهر الجاري,

/العمانية/

فهد الحضري/ حمد الحبسي

أخبار ذات صلة ..