الأخبار

تدشين الحملة التوعوية "طفولتهم أولويتنا" بشمال الشرقية
تدشين الحملة التوعوية

إبراء في 6 فبراير /العُمانية/ دشنت المديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية اليوم حملة توعوية بعنوان "طفولتهم أولويتنا" تسعى إلى تنمية الاتجاهات الإيجابية لدى الأطفال نحو المسؤولية والمشاركة الاجتماعية وتعزيز قيم المواطنة، بولاية إبراء في محافظة شمال الشرقية.

وقال سليمان بن حميد الجهضمي المدير العام المساعد للمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الشرقية لشمال الشرقية في كلمة التدشين: إن الحملة التي من المؤمل أن تستمر حتى منتصف شهر أبريل القادم تأتي كأحد مخرجات البرنامج التدريبي لإعداد مدربين وموجهين في حماية الطفل من العنف والإساءة الذي نفذته المديرية بالتعاون مع عدد من الجهات بالقطاعين العام والخاص.

وبين أن مضامين وأهداف هذه الحملة تركز على ترسيخ مفاهيم الحماية بشكل أوسع لدى كل من الطفل والبيئة المجتمعية المحيطة كالأسرة والمدرسة وإبراز أهمية المشاركة الفاعلة في حماية الأطفال من العنف والاستغلال والإساءة، إضافة إلى إكساب الأطفال مهارات حماية أنفسهم في المواقف التي قد يتعرضون لها.

وأشار إلى أن الحملة ستشمل سبع محطات أساسية بمختلف ولايات محافظة شمال الشرقية بدعم وإشراف مكاتب أصحاب السعادة الولاة في المحافظة.

تضمن حفل التدشين عقد جلسة حوارية بمشاركة العديد من الجهات المتخصصة في حماية الطفل من العنف والإساءة إضافة إلى تقديم ورقة عمل بعنوان "آليات التعامل مع الأطفال المعرضين للإساءة".

وتستهدف الحملة طلبة المدارس، وأولياء الأمور، ومؤسسات المجتمع المدني، من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة والبرامج والفعاليات المتعلقة بالطفولة.

جدير بالذكر أن الحملة تأتي تنفيذًا لتوصيات اجتماع لجنة حماية الطفل الأول بمحافظة شمال الشرقية الذي عُقد العام الماضي وتنفيذًا للبرنامج التوعوي الخاص بإعداد مدربين وموجهين لحماية الطفل من العنف والإساءة.

/العُمانية/

حمد الحبسي/أحمد