الأخبار

حركة سياحية نشطة تشهدها محافظة شمال الشرقية
حركة سياحية نشطة تشهدها محافظة شمال الشرقية

إبراء في 11 أبريل /العُمانية/ شهدت اليوم ولايات محافظة شمال الشرقية حركة سياحية نشطة في الأماكن السياحية والأثرية بالمحافظة، من خلال توافد الزوار من داخل وخارج سلطنة عُمان، لقضاء إجازة أيام عيد الفطر السعيد.

وشهدت ولاية إبراء إقبالا كبيرا من الزوار بمناسبة الافتتاح التجريبي لحديقة الحيوانات، حيث تضم مرافق وخدمات عامة، بالإضافة إلى الحيوانات التي يصل عددها إلى أكثر من "300" نوع، ما يساهم في تنشيط القطاع السياحي بالولاية ويضيف إليها ميزة نوعية، إلى جانب الأماكن السياحية والتراثية الأخرى والأسواق المحلية.

وفي ولاية وادي بني خالد شهد موقع البرك المائية بمنطقة مقل السياحية حركة سياحية من الزوار من داخل وخارج سلطنة عُمان للاستمتاع بالبرك المائية التي تعد أحد الوجهات السياحية بالمحافظة.

وشهدت ولاية بدية اليوم حراكا سياحيا نشطا من خلال تنوع إقامة الفعاليات الصحراوية التي تشتهر بها الولاية مثل رياضات سيارات الدفع الرباعي والدراجات، إلى جانب إقامة الأسواق المفتوحة في مركز الولاية.

وشهدت ولايات المضيبي والقابل ودماء والطائيين وسناو إقامة الفعاليات المصاحبة للعيد، كإقامة عروض ركضة عرضة الخيل والهجن، ومسابقات الرماية التقليدية، بالإضافة إلى إقامة برامج الفنون العُمانية المغناة، إضافة إلى إقامة مهرجانات العيد في عدد من المواقع العامة، وتنظيم المسابقات الترفيهية للأطفال.

/العُمانية/

حمد الحبسي