الأخبار

انطلاق برنامج الإدارة المحلية بمحافظة شمال الشرقية
انطلاق برنامج الإدارة المحلية بمحافظة شمال الشرقية

إبراء في 25 يونيو /العُمانية/ بدأ اليوم البرنامج التخصصي "الإدارة المحلية ضمن أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة" بمحافظة شمال الشرقية، وذلك ضمن البرنامج الاستراتيجي "قيادة التغيير وتطوير الأداء" الذي تشرف عليه المحافظة.

وقال سعادة محمود بن يحيى الذهلي محافظ شمال الشرقية: إن البرنامج يشارك فيه عدد من القيادات الإدارية من محافظات مسقط، وظفار، ومسندم، والبريمي، وشمال الباطنة، وجنوب الشرقية، والظاهرة، والوسطى وذلك في إطار الشراكة والتعاون بين محافظات سلطنة عُمان.

وبيّن سعادته بأن المحافظة تسعى من خلال البرنامج إلى تعزيز استدامة وتطوير مجالات العمل الإداري في مختلف التقسيمات بالمحافظة، وتطوير وتمكين القيادات الوطنية في مختلف مستوياتها الإدارية وتحديد المهارات والمعارف والممارسات الإدارية لتعزيز المستوى الإداري للعاملين لكي تسهم في تعزيز مفاهيم الابتكار التنفيذي وتحقيق أهداف رؤية عُمان 2040.

ويركز البرنامج التخصصي الذي يستمر 8 أيام على عدد من المحاور، أبرزها ماهية الإدارة المحلية ونشأتها وتاريخها في سلطنة عُمان ومقارنتها بالتجربة العالمية، والحديث عن الأسس والمبادئ العامة للإدارة المحلية، والتطرق إلى حوكمة الإدارة المحلية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى التعريف بدور الإدارة المحلية في تحقيق رؤية عُمان 2040.

جدير بالذكر أن البرنامج الاستراتيجي "قيادة التغيير وتطوير الأداء"، يستهدف أكثر من "630" فردًا موزعين على "12" فئة ممثلة في القيادات العليا والوسطى ومن في حكمهم، وتأتي مجمل هذه البرامج وفق رؤية عُمان 2040، التي تركز على أولوية تنمية المحافظات والمدن المستدامة، وتعزيز أولوية سوق العمل والتشغيل، ودعم وتطوير منظومة الإجادة المؤسسية وتقرير أداء المحافظة، وتطوير الكوادر البشرية والمؤهلة في تقسيمات المحافظة، بالإضافة إلى استيعاب القدرات الوطنية وتنمية رأس المال البشري.

/العُمانية/

أحمد/حمد الحبسي