الأخبار

حماية المستهلك تدشن مبادرة "تكامل" بمحافظة بشمال الباطنة

صحار في 3 نوفمبر /العمانية/ دشنت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة اليوم مبادرة "تكامل" بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة.

رعى التدشين سعادة سليم بن علي الحكماني رئيس هيئة حماية المستهلك بحضور سعادة الشيخ سيف بن حمير آل مالك الشحي محافظ شمال الباطنة وعدد من أصحاب السعادة الولاة وأعضاء مجلس الشورى وعدد من مديري المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص بالمحافظة.

وأشار محمود بن سعيد المعمري مدير دائرة الدراسات والتطوير بالمديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة في كلمة له بهذه المناسبة إلى أن هدف مبادرة "تكامل" هو إيجاد شراكة فاعلة بين القطاعين الحكومي والخاص، مما ينعكس إيجابًا على إيجاد سوق متوازنة تراعي طموح المستهلك والتاجر على حد سواء.

كما تؤكد المبادرة على التعاون القائم فيما بين الجهات الحكومية في شأن حماية المستهلك وتفعيل مفهوم الشراكة بين فئات التجار والمستهلكين والجهات الإدارية المختصة بما يخدم استقرار الأسواق وتحقيق المصلحة العامة.

تضمن حفل التدشين حلقة عمل حملت عنوان "حماية المستهلك مسؤولية مشتركة" تم من خلالها تقديم عدة محاور منها "الرقابة الذاتية للمنشآت التجارية" للمديرية العامة لحماية المستهلك بشمال الباطنة، وأخرى بعنوان "نظام استثمر بسهولة -التحول الإلكتروني" للمديرية العامة للتجارة والصناعة وترويج الاستثمار بشمال الباطنة، و"الرقابة على الأسواق- تعاون مشترك" لبلدية شمال الباطنة، إضافة إلى "تعزيز الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص" لفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بشمال الباطنة، إلى جانب حلقة نقاشية ومحاضرة عن الاستهلاك الرشيد المقدمة لمؤسسات المجتمع المدني.

وفي الختام قام راعي المناسبة بتكريم المشاركين والمؤسسات المشاركة والداعمة للمبادرة.

/العمانية/

أ ك

أخبار ذات صلة ..