الأخبار

حضور مميّز لأبناء محافظة البريمي في الجناح العُماني بإكسبو 2020 دبي
حضور مميّز لأبناء محافظة البريمي في الجناح العُماني بإكسبو 2020 دبي

دبي في 28 فبراير /العمانية/ نفّذت عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة برنامجًا ترويجيًا لمحافظة البريمي في الجناح العُماني في إكسبو 2020 دبي.

وتمثلت الجهات المشاركة في كلية البريمي الجامعية، وجامعة البريمي، وغرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة، وإدارة التراث والسياحة، واللجنة الشبابية بنادي النهضة، وعدد من المبدعين والحرفيين والإعلاميين وناشطي التواصل الاجتماعي.

وهدفت المشاركة إلى إبراز المقومات السياحية لمحافظة البريمي من خلال تنفيذ عدد من المناشط التي تعرِّف بالمحافظة وموروثاتها وفنونها وإبداعاتها ضمن الجناح.

وقال سعادة محسن بن خميس البلوشي المفوض العام لسلطنة عُمان في جناح إكسبو 2020 دبي: إن هذه الزيارات والبرامج تمثل أهمية كبيرة لما لها من دور بارز في زيادة عدد المشاركين والزائرين لجناح سلطنة عُمان سواء من داخل السلطنة أو من خارجها، والاطلاع على التجربة العُمانية، مضيفًا أن ما لاحظناه اليوم من فعاليات ومناشط وبرامج قُدمت من أبناء محافظة البريمي تعد نموذجًا مشرّفًا، ونأمل أن تكون هذه المشاركات حافزًا لزيارة الجناح.

من جانبه أكد الشيخ أحمد بن ناصر النعيمي رئيس مجلس إدارة كلية البريمي الجامعية أن هذه المشاركة من المؤسسات الحكومية والخاصة من محافظة البريمي جاءت بدعم ومساندة من سعادة السيد محافظ البريمي، وجاءت لتقدّم نموذجًا مبسطًا لفريق العمل الواحد من أبناء المحافظة.

وقال زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، رئيس الوفد المشارك من الغرفة، إن هذه الفعالية كانت ناجحة بكل المقاييس من خلال البرنامج المُعد لهذه الزيارة، وتمت ملاحظة ذلك من خلال زيادة أعداد الزائرين وإقبالهم على جناح سلطنة عُمان وما نفّذته المحافظة من برامج أهمها الفنون الشعبية.

واشتمل البرنامج الترويجي على تقديم عروض فنية لفرقة الفنون الشعبية وركن مخصص لسيارة "ميس الكهربائية" و"مركز الفرص" الذي شارك فيه ممثلون من غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة وكلية البريمي الجامعية وجامعة البريمي.

/العمانية/

عبدالناصر العبري