الأخبار

سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي للمياه
سلطنة عُمان تحتفل باليوم العالمي للمياه

مسقط في 24 مارس/ العمانية / احتفلت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه اليوم باليوم العالمي للمياه الذي تحتفل به دول العالم في 22 مارس من كل عام ، تحت رعاية سعادة المهندس/ يعقوب بن خلفان البوسعيدي وكيل وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه للثروة السمكية .

ويأتي احتفال سلطنة عُمان بهذه المناسبة من منطلق اهتمامها بموضوع المياه، باعتباره ركيزة أساس من ركائز التنمية المستدامة التي ينبغي الاهتمام بها وإدارتها، وهو ما يتطلب دائما تعزيز الوعي لدى مختلف شرائح المجتمع بأهمية هذا المورد الثمين وضرورة الحفاظ عليه.

وتمثلت اهتمامات الحكومة في تنفيذ المشاريع الهادفة إلى إدارة وتنمية وتقييم الموارد المائية، كمشاريع صيانة الأفلاج والعيون وحفر الآبار المساعدة لها، وبناء السدود، وتطوير شبكة مراقبة الموارد المائية، ومواصلة الحفر الاستكشافي بهدف إيجاد مصادر مائية جديدة، وتنمية الحس الوطني وتعزيز الوعي العام بأهمية المياه، إلى جانب تعزيز دور القطاع الخاص في إنشاء وإدارة المشاريع المائية، وتوظيف التقنية الحديثة بصورة أفضل للاستفادة منها في مختلف المجالات المائية.

وتضمن الحفل افتتاح المعرض الفني المصاحب للاحتفالية الذي شاركت فيه 36 مدرسة من محافظة مسقط بـ (20) لوحة فنية حول التوعية بأهمية المحافظة على المياه ، إضافة إلى تقديم أوبريت فني، و(اسكتش مسرحي) لطالبات المحافظة .

وفي ختام الحفل قام سعادة راعي الحفل بتكريم الطالبات الفائزات بالمراكز الأولى للمسابقة الفنية المقامة على هامش الاحتفال وهم : زيانه بنت سليمان الرصادية، فاطمة بنت حسن البلوشية ، آية بنت إبراهيم الربخية.

/ العمانية /

علي الوهيبي