الأخبار

سلطنة عمان تشارك المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية (الإنتوساي)
سلطنة عمان تشارك المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية (الإنتوساي)

مسقط في 11 مايو /العمانية/ شاركت سلطنة عمان ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة في الاجتماع الخامس عشر لمجموعة العمل المعنية بمكافحة الفساد وغسل الأموال التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، عبر الاتصال المرئي من العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة الأجهزة الأعضاء في المجموعة.

افتتح الاجتماع معالي المستشار هشام بدوي رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات بجمهورية مصر العربية ورئيس مجموعة العمل، أعرب فيها خلال كلمة له عن تقديره لجهود الأجهزة الأعضاء والأمانة العامة في تنفيذ المهام الموكلة لمجموعة العمل بما يحقق الأهداف والغايات المرتبطة بمكافحة الفساد وغسل الأموال، مؤكدا على أهمية الموضوعات المدرجة في جدول الأعمال لتعزيز دور الأجهزة في حماية النزاهة ورفع كفاءة استخدام المال العام وفق أفضل الممارسات المهنية.

ناقش الاجتماع التقرير المتعلق بالأنشطة المنجزة منذ العام 2020م، والتوصيات والمقترحات الواردة فيه، إضافة إلى استعراض أدلة المبادئ التوجيهية المتعلقة بـ "التدقيق على مكافحة الفساد في المشتريات العامة"، و" حماية المبلغين عن المخالفات" ومناقشة المرئيات المطروحة بشأنها.

كما تضمن الاجتماع تقديم عرض مرئي حول أبرز الإنجازات الدولية وأهم التحديات التي تواجه المجتمعات في مكافحة الفساد والتصدي له.

/ العمانية /

هيثم