الأخبار

سلطنة عمان تحتفي باليوم العالمي للتمريض
سلطنة عمان تحتفي باليوم العالمي للتمريض

مسقط في 12 مايو / العمانية/ احتفلت سلطنة عمان ممثلة في وزارة الصحة اليوم باليوم العالمي للتمريض الذي يصادف الاحتفال به الـ 12 من مايو من كل عام.

وقد نظم قسم رعاية الموظفين بالتعاون مع المديرية العامة لشؤون التمريض بالوزارة احتفالا بهذه المناسبة تحت رعاية سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط.

وألقى الدكتور جمال بن عيد الخضوري مدير عام شؤون التمريض بوزارة الصحة كلمة قدم في بدايتها التهنئة الخالصة لكافة الفئات التمريضية العاملة بالوزارة بمناسبة اليوم العالمي للتمريض ،مضيفا أن احتفالية هذا العام تقام تحت شعار "الاستثمار في التمريض واحترام حقوق التغطية الصحية الشاملة " ، كما قدم الخضوري الشكر للقائمين بالمديرية العامة للشؤون الإدارية ممثلة في قسم رعاية الموظفين التي دأبت على إقامة الاحتفالية بمناسبة هذا اليوم وتكريم مجموعة من الزملاء الذين ساهموا في تقدم النظام الصحي والرعاية التمريضية في سلطنة عمان .

واشتملت فقرات الفعالية على قصيدة شعرية احتفاءً بهذه المناسبة القاها الشاعر هلال الشيادي، بعدها تم تقديم عرض مرئي عن دور قطاع التمريض بسلطنة عمان بشكل عام والدور الذي يقوم به الكادر التمريضي من خدمة ورعاية لخدمة المرضى في المؤسسات الصحية.

بعدها قامت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط بوزارة الصحة راعية المناسبة بتكريم ٥٠ الكادر التمريضي من مختلف المؤسسات الصحية بمحافظات سلطنة عمان.

كما كرّمت سعادتها جهات القطاع الخاص الداعمة للفعالية التي أقيمت بتنظيم من قسم رعاية الموظفين وبالتعاون مع المديرية العامة لشؤون التمريض بالوزارة إيمانا من القسم بالدور الرائد بالمنظومة الصحية، وتقديرا لدورهم الحيوي في تقديم الخدمات الصحية وتلبية الاحتياجات الأساسية للمجتمع .

الفعالية هـدفت لتحفيز وتشجيع فئات التمريض على بذل المزيد من الجهود لتعزيز جودة العناية التمريضية لمتلقي الخدمة، وحثها على مزيد من الارتقاء بمهنة التمريض والتفاني والإخلاص في الأداء، ما ينعكس إيجابيا على جودة الرعاية الصحية المقدمة في سلطنة عمان ، وبما يتماشى مع رؤيتها لعام ٢٠٤٠ .

يذكر أن وزارة الصحة قد أطلقت وسم ( مهنتكم رسالة حياة ... شكرا لكم )، بمناسبة اليوم العالمي للتمريض دعت فيه أفراد المجتمع للتغريد من خلاله.

ويعد الاحتفال باليوم العالمي للتمريض بمثابة يوم للتذكير بالعمل البطولي المشهود والموثق للفئات التمريضية والحاجة إلى توفير بيئات عمل آمنة وأجور لائقة وفرص المشاركة في عمليات التخطيط واتخاذ القرار.

/ العمانية /

هلال


insert into silent_mdaycount values('','2022-05-26','topics-showtopic','3','401892','1')