الأخبار

بعد غد .. بدء أعمال مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة العالمي الثامن
بعد غد .. بدء أعمال مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة العالمي الثامن

مسقط في ١٤ مايو /العُمانية/ تبدأ بعد غد /الاثنين/ بمركز عمان الدولي للمؤتمرات والمعارض أعمال مؤتمر ومعرض الصحة والسلامة والبيئة الدولي الثامن " تحت شعار "التميز في الصحة والسلامة والبيئة: القيادة والاستدامة والتكنولوجيا" ويستمر ٤ أيام.

ويهدف المؤتمر - الذي تستضيفه سلطنة عمان ممثلة بوزارة الطاقة والمعادن ويرعى افتتاحه معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات - إلى إكمال مسيرة العمل في إنشاء منصة مستدامة في الصحة والسلامة والبيئة لمناقشة مختلف التحديات المحتملة والتي يمكن أن يواجهها هذا القطاع والمجتمع المحلي، بحيث تقترح حلول لحماية العاملين والبيئة.

و يسعى المؤتمر إلى التركيز على ثلاثة مرتكزات أساسية وهي القيادة والالتزام، واستخدام التكنولوجيا، وأهداف الاستدامة التي تمارسها المنظمات في الأسواق التنافسية مع الحفاظ على قدرتها في تلبية المتطلبات القانونية وتوقعات المجتمعات المحلية.

وسيشارك في المؤتمر والمعرض المصاحب عدد من المتحدثين والخبراء المحليين والدوليين والتقنيين والمتخصصين والأكاديميين، لتقديم خبراتهم في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، وسيتم التطرق في المؤتمر إلى عدة موضوعات تهتم بهذه الجوانب، وأهميتها في تنمية الموارد البشرية، ومدى تأثيرها على التنمية الاقتصادية والاجتماعية تماشيا مع التطور الصناعي وكفاءة الإنتاج.

وسيشارك في المعرض أكثر من 50 شركة من مختلف المؤسسات المحلية والعالمية، لعرض أحدث التكنولوجيا والخبرات المتصلة بالسلامة والصحة والبيئة، كالأجهزة والمعدات وتطبيقات النظم الحديثة.

ويتضمن المؤتمر 3 جلسات رئيسة، و4 حلقات نقاش، و 16 جلسة تقنية، و 7 حلقات عمل تتناول مختلف الموضوعات ذات الصلة، مثل إدارة سلامة العمليات، والمعايير الدولية لإدارة الصحة والسلامة والبيئة، وإدارة المخاطر والاستجابة للكوارث في الصناعات الرئيسة، وكفاءة الطاقة وتغير المناخ، والتجارب العملية الناجحة في مجالات الصحة والسلامة والبيئة والموضوعات المتخصصة ذات الصلة.

/العمانية/

يونس الخاطري