الأخبار

/جامعة التقنية/ تنظم حلقة لإعداد الخطط التنفيذية للبرامج بالخطة الخمسية
/جامعة التقنية/ تنظم حلقة لإعداد الخطط التنفيذية للبرامج بالخطة الخمسية

مسقط في 17 مايو /العمانية/ نظّمت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية حلقة عمل لإعداد الخطط التنفيذية للبرامج الاستراتيجية بالخطة الخمسية التنموية العاشرة 2021- 2025 التي تعد الخطة التنفيذية الأولى لرؤية عُمان 2040م والتي أُقيمت بالقاعة متعددة الأغراض في فرع الجامعة بمسقط.

وتطرّقت حلقة العمل إلى عدد من المحاور من خلال مناقشة البرامج الاستراتيجية في الخطة الخمسية العاشر التي تعد الجامعة جهة التنفيذ المباشرة لها مع المؤسسات الأخرى، حيث المناقشة من خلال جلستين، ناقشت الجلسة الأولى آلية دمج البرامج الاستراتيجية بالخطة الخمسية التنموية العاشرة في الجلسة الأولى عن طريق الاطلاع ومناقشة قائمة البرامج الاستراتيجية المتضمنة في وثيقة الخطة التنموية العاشرة ومقترح اللجان الرئيسية بالجامعة ومقترح فريق التخطيط في البرامج المدمجة واستخراج قائمة بالبرامج المقترحة للجامعة.

كما تم في الجلسة الثانية اختيار عناصر التنفيذ من ضمن البرامج الاستراتيجية ومواءمتها مع البرامج الجديدة وكتابة الخطط التنفيذية ضمن المحاور الأربعة: الإنسان والمجتمع، والاقتصاد والتنمية، والبيئة المستدامة والحوكمة والأداء المؤسسي.

وحدّدت وثيقة رؤية عُمان 2040 أولوية التعليم والتعلم والبحث العلمي والقدرات الوطنية من خلال وجود مركز متخصص للتدريب في الجامعة للأكاديميين، وحاضنات ريادة أعمال وواحات التكنولوجيا، وتعزيز الدورات التدريبية القصيرة لضمان النمو والتطوير الوظيفي، وإنشاء واحات التكنولوجيا في الجامعة لدعم أسس التنمية الاقتصادية القائمة على القيمة المضافة.

حضر حلقة العمل سعادة الدكتور سعيد بن حمد الربيعي رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية، بمشاركة نواب الرئيس وعمداء فروع الجامعة والمختصين بالجامعة.

/العمانية/

عبدالناصر العبري


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-30','topics-showtopic','3','402153','1')