الأخبار

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ 21 لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع الـ 21 لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون

الرياض في 22 يونيو /العمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة العدل والشؤون القانونية اليوم في الاجتماع الحادي والعشرين لمسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، الذي استضافته الأمانة العامة لمجلس التعاون في الرياض.

مثّل سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة الدكتور يحيى بن ناصر الخصيبي وكيل وزارة العدل والشؤون القانونية.

تم خلال الاجتماع مناقشة وبحث العديد من الموضوعات المتصلة بشؤون التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، منها: استراتيجية عمل اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس، واجتماعات فريق العمل المكلف بمراجعة مشاريع القوانين (الأنظمة) الموحدة.

كما طرح في الاجتماع مشروعات القوانين والتعديلات المقترحة على عدد من القوانين الموحدة التي تصدر في إطار منظومة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذلك آلية عمل اللجان وفرق العمل المنبثقة من اللجنة الدائمة لمسؤولي إدارات التشريع بدول المجلس، ومقترح الأمانة العامة بشأن إصدار مدونة إلكترونية للتشريعات الخليجية.

يذكر أن وزارة العدل والشؤون القانونية تمثل سلطنة عُمان في اجتماعات مسؤولي إدارات التشريع بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية باعتبارها الجهة المختصة بالتشريع فيها، وذلك في ضوء الاختصاصات المنوطة بها وفقًا لأحكام المرسوم السلطاني رقم 88/2020.

/العمانية/

طلال الحارثي

أخبار ذات صلة ..


insert into silent_mdaycount values('','2022-06-27','topics-showtopic','3','403904','1')