الأخبار

وزارة الصحة تُنظم حلقة عمل حول ضمان استدامة تمويل القطاع الصحي
وزارة الصحة تُنظم حلقة عمل حول ضمان استدامة تمويل القطاع الصحي

مسقط في ٢٢ يونيو /العمانية/ نظّمت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للتخطيط والدراسات حلقة عمل بعنوان "المبادرات العلمية المبتكرة لضمان استدامة تمويل القطاع الصحي" بالتعاون مع شركات عالمية رائدة في هذا المجال.

وأكّدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط على أهمية وجود المبادرات العلمية المبتكرة لضمان استدامة تمويل القطاع الصحي وما يترتب عليه من نتائج لخدمة هذا القطاع.

وتهدف الحلقة لإعداد التقييم الاقتصادي بشكل تلقائي باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي لدعم عملية صنع القرار في قطاع الصحة في سلطنة عمان؛ وتدريب موظفي اقتصاديات الصحة بالوزارة لإتقان الأدوات اللازمة للقيادة في هذا المجال بسلطنة عمان وباقي دول مجلس التعاون الخليجي وجعل سلطنة عمان مركزًا رائدًا لجميع مجلس التعاون الخليجي في هذا الشأن.

تضمنت الحلقة عددًا من المحاور الرئيسة ذات المنظور المختلف والتي تتعلق بالشراكة مع شركة احترافية وعالمية في مجال البرمجيات وتقنيات الذكاء الاصطناعي؛ وإنشاء نظام رقمي يمكن استخدامه عبر مختلف الأجهزة الذكية المحمولة.

ويمكن لمستخدم هذا النظام الحصول على خدمات صحية توفر الوقت والجهد وتُسهم في تخفيف العبء على مؤسسات الرعاية الصحية وعلى الموارد البشرية والمالية.

/العمانية/

ياسر البلوشي