الأخبار

وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي رئيس منظمة الطيران المدني
وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات يلتقي رئيس منظمة الطيران المدني

مونتريال في 23 يونيو /العُمانية/ التقى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم بمقر منظمة الطيران المدني الدولي بكندا، سعادة سلفاتوري شاكيتانو رئيس مجلس المنظمة وعددًا من المسؤولين في المنظمة.

جرى خلال اللقاء استعراض جوانب التعاون لتعزيز كفاءة وسلامة الملاحة الجوية الدولية عبر المجال الجوي لسلطنة عُمان وبحث سبل التعاون في مجال خدمات النقل الجوي لدعم زيادة تشغيل شركات الطيران بين المطارات العُمانية والأوروبية ضمن الاتفاقية الشاملة للنقل الجوي بين سلطنة عُمان والاتحاد الأوروبي التي تمَّ التوقيع عليها بالأحرف الأولى في نهاية العام الماضي.

وتطرَّق اللقاء إلى التنسيق لتعزيز التعاون لدعم الأنشطة ذات الاهتمام المشترك في المجال القانوني، ومدى تقدُّم العمل في تنفيذ الخطة التصحيحية لسلطنة عُمان لتدقيق الايكاو على مراقبة السلامة الجوية، حيث أظهرت النتائج التي سجّلتها المنظمة تقدُّمًا ملموسًا لسلطنة عُمان للمعدل العالمي للدول حاليًّا ويتواصل العمل لتحقيق مستويات متقدمة خلال المرحلة المقبلة في هذا المجال.

وقد ثمَّن المختصون من منظمة الطيران المدني الدولي جهود سلطنة عُمان في تنفيذ خطة خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

حضر اللقاءات كل من سعادة المهندس نايف بن علي العبري رئيس هيئة الطيران المدني وسعادة السفير موسى بن حمدان الطائي سفير سلطنة عُمان لدى الولايات المتحدة الأمريكية والسفير غير المقيم لسلطنة عُمان لدى كندا والمكسيك.

/العُمانية/

أسماء الفزارية