الأخبار

التعليم العالي وبنك مسقط يوقعان برنامج تعاون لاحتضان مشاريع التخرج الطلابية
التعليم العالي وبنك مسقط يوقعان برنامج تعاون لاحتضان مشاريع التخرج الطلابية

مسقط في 30 يونيو / العمانية / وقعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار مع بنك مسقط اليوم اتفاقية تعاون في مجال البحث العلمي والابتكار تتضمن دعم وتمويل احتضان أفضل مشاريع التخرج الطلابية من مؤسسات التعليم العالي للمبتعثين داخل وخارج سلطنة عُمان في المجالات المتعلقة بالأولويات الوطنية وتحويلها إلى شركات ناشئة.

وقع الاتفاقية من جانب الوزارة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار ومن الجانب الآخر شيخة بنت يوسف الفارسية رئيس العمليات في بنك مسقط.

ونصت الاتفاقية قيام الوزارة باختيار المسار الأنسب لهذا البرنامج وفق الأولويات الوطنية المدرجة في رؤية عمان 2040، وتشكيل اللجنة التنفيذية لتشغيل البرنامج، وإدارة وتنظيم البرنامج بالتنسيق مع بنك مسقط لضمان نجاحه وفق خطة الأعمال المتفق عليها.

ويأتي توقيع الاتفاقية انطلاقًا من أهمية التعاون والتكامل بين مختلف الجهات المعنية وتعزيز وتطوير الشراكة في دعم الشباب وتسخير الإمكانات في تأسيس وإطلاق ورعاية البرامج المعنية بريادة الأعمال والابتكار، بالإضافة إلى أهمية الشراكة الاستراتيجية في ما يتعلق بالمسؤولية الاجتماعية لبنك مسقط.

/ العمانية /

مصبح الحسني