الأخبار

بعثة الحج العسكرية تنهي الإجراءات الإدارية لاستقبال حجاج البعثة
بعثة الحج العسكرية تنهي الإجراءات الإدارية لاستقبال حجاج البعثة

مسقط في 30 يونيو /العمانية/ أنهت إدارة بعثة الحج العسكرية كافة الإجراءات الإدارية والتنسيقية المخطط لها والاستعدادات والتحضيرات لاستقبال حجاج البعثة العسكرية بالمملكة العربية السعودية الشقيقة في الرابع من يوليو المقبل.

وقامت مجموعة المقدمة الإدارية بالمتابعة المباشرة والميدانية للتأكد من كافة الإجراءات والاستعدادات الإدارية، كما تم القيام بزيارة تفقدية لمخيمي منى وعرفات للوقوف على جاهزيتهما لاستقبال حجاج بعثة الحج العسكرية.

وقال الرائد ناصر بن طالب العلوي مساعد قائد بعثة الحج العسكرية: "تم ولله الحمد استكمال كافة الاستعدادات الإدارية بعد أن عقدت اللجنة عدة اجتماعات مع وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لاستكمال إجراءات التنسيق المشترك بين بعثة الحج العسكرية وبعثة الحج العُمانية، والاجتماع بالملحق العسكري السعودي بسفارة المملكة العربية السعودية الشقيقة بمسقط الذي أبدى تعاونًا كبيرًا من خلال تسهيل إجراءات دخول حجاج البعثة في المنافذ الجوية وتحركاتهم الداخلية في المدينة المنورة ومكة المكرمة بالمشاعر المقدسة واختيار مجموعة من الكفاءات الإدارية لخدمة حجاج بعثة الحج العسكرية.

وقال النقيب خالد بن سعيد الساعدي ضابط المالية والعقود بالبعثة العسكرية: "لقد تمت إجراءات إبرام العقود بالمملكة العربية السعودية وفق البرنامج الزمني المعد لبعثة الحج العسكرية، وفق أعلى المعايير والمواصفات التي تتناسب مع راحة حجاج البعثة".

من جانبه قال عبد الرحمن بن شحات الهاشمي مدير عام مطار الطائف الدولي بالمملكة العربية السعودية : "التقينا مع رئيس لجنة بعثة الحج العسكرية والوفد المرافق له في وقت سابق من أجل تسهيل إجراءات المغادرة لأشقائنا من سلطنة عُمان من بعثة الحج العسكرية، كما وفر أمن المطار الكوادر البشرية بالإضافة إلى توفير مختلف الأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم أفضل الخدمات للبعثة ".

/العمانية/

هيثم الربيعي