الأخبار

بدء أعمال حلقة عمل إقليمية في مجال الإدارة الاستراتيجية
بدء أعمال حلقة عمل إقليمية في مجال الإدارة الاستراتيجية

مسقط في أول أغسطس /العمانية/ بدأت اليوم أعمال حلقة العمل الإقليمية في مجال الإدارة الاستراتيجية وتستضيفها سلطنة عُمان ممثلة في جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة، والتي تستمر خمسة أيام ويشارك فيها 30 مشاركًا من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمغرب وتونس وفلسطين والعراق وسوريا وليبيا.

وتُركّز الحلقة على موضوع "التنفيذ والإبلاغ" ضمن مبادرة "الاستراتيجية وقياس الأداء والإبلاغ"؛ الهادفة إلى دعم قدرات الأجهزة المشاركة في مجال الإدارة الاستراتيجية.

ويتضمّن برنامـج الحلقة مراجعة مسودة الخـطط التشغيلية المُعدة من قِبل المشاركين، ويتم تدريبهم على كيفية مراقبة ورصد وتنفيذ الخطط الاستراتيجية والخطط الـتشغيلية وتوفير المعلومات لصنع القرار والإبلاغ عن الأداء، إضافة إلى استعراض إطار الرصد وتعريف المشاركين بإدارة المخاطر وإدارة التغيير.

رعى افتتاح حلقة العمل سعادة أحمد بن سالم الرجيبي نائب رئيس جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة للرقابة المالية والإدارية على الجهاز الإداري للدولة.

وتأتي الحلقة بتنظيم من مبادرة تنمية الإنتوساي التابعة للمنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة بالتعاون مع المنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة "الأرابوساي".

يُذكر أنّ الحلقة تأتي في إطار سلسلة من المراحل المتتالية وتستمر إلى عام 2024، وتندرج ضمن المرحلة الثالثة الهادفة لوضع الخطة الاستراتيجية حيّز التنفيذ عبر إعداد الخطة التشغيلية ومراقبة تنفيذها والإبلاغ عن الأداء، حيث دُرِّب المشاركون في المراحل السابقة على كيفية إعداد الخطط التشغيلية.

/العمانية/

ياسر البلوشي