الأخبار

هيئة البيئة تنفّذ 3284 زيارة تفتيشية لمصادر التلوّث في 6 أشهر
هيئة البيئة تنفّذ 3284 زيارة تفتيشية لمصادر التلوّث في 6 أشهر

مسقط في أول أغسطس /العمانية/ نفّذت هيئة البيئة خلال النصف الأول من العام الجاري، 3284 زيارة لمصادر التلوّث؛ لمتابعة تطبيق الأنظمة والقوانين البيئية التي سنّتها سلطنة عُمان، ضمن جهود الرقابة البيئية التي تقوم بها الهيئة ممثلة في مكتب الرقابة البيئية.

ونتج عن هذه الزيارة ضبط ومخالفة عدد كبير من الشركات والمصانع في مختلف محافظات السلطنة، من بينها 104 مخالفات لعدم الالتزام بالاشتراطات البيئية، كما تم تحرير 36 مخالفة ضد مؤسسات ومصانع لإقامة مصدر عمل دون الحصول على تصريح بيئي، وتحرير 31 مخالفة ضد شركات لعدم إبراز التصاريح والتراخيص البيئية في موقع العمل.

وأشار تقرير مكتب الرقابة البيئية إلى أن محافظة ظفار هي الأولى في عدد زيارات مصادر التلوّث بمعدّل 1000 زيارة، تلتها محافظة شمال الباطنة بـ950 زيارة، ثم محافظة مسقط بـ320 زيارة.

ويعدّ مكتب الرقابة البيئية المعني بحماية البيئة من خلال المراقبة المستمرة للمشاريع القائمة ومدى تأثير أنشطتها على البيئة المحلية، ومتابعة الحياة الفطرية وصون المقومات الطبيعية في البيئة العُمانية، ويختص المكتب بمتابعة ضمان التزام المنشآت بالتشريعات والقوانين المعمول بها، إضافة إلى الاشتراطات البيئية التي تهدف إلى حماية البيئة والصحة العامة، وكذلك تحديد تأثير المنشآت على البيئة المشاركة في اقتراح الحلول المناسبة للحد من تلك التأثيرات.

/العمانية/

خميس الصلتي