الأخبار

سلطنة عُمان السابعة عالميا كإحدى وجهات السفر لعام 2022م
سلطنة عُمان السابعة عالميا كإحدى وجهات السفر لعام 2022م

ملبورن في 7 أغسطس /العُمانية/ جاءت سلطنة عُمان في المركز السابع عالميا كإحدى وجهات السفر السياحية لعام 2022م بناءً على تقييم الخبراء من حيث الوجهات والأماكن السياحية والمغامرات التي تجذب السياح بحسب تصنيف موقع "لونلي بلانيت" الأسترالي.

 

وأشار الموقع في تقرير له إلى أن سلطنة عُمان حصلت على هذا المركز نظرًا لما تتمتع به من صحاري وجبال شاهقة وشطآن متلألئة ومدن نابضة بالحياة تجعلها وجهة أساسية لكل من يريد زيارة دولة ذات ثقافة وحضارة راسخة.

 

وذكر الموقع ثمانية مواقع مختلفة في سلطنة عُمان ينصح السائح بزيارتها منها محافظة مسقط التي تزخر بالعديد من الحصون والمتاحف والمزارات كجامع السلطان قابوس الأكبر ودار الأوبرا السلطانية وسوق مطرح وغيرها، وأيضًا ولاية بهلاء بمحافظة الداخلية المصنّفة ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي وتشتهر بصناعة الفخار وغيرها من المصنوعات اليدوية، ومدينة نزوى التي تتضمن العديد من القلاع والمساجد والأفلاج والأسواق.

 

كما نصح الموقع بزيارة محافظة مسندم التي تحوي مشهدًا بديعًا لقمم الجبال المحاطة بالبحر، ورحلات على القوارب الخشبية لمشاهدة الدلافين والحيتان ورحلات الغوص، وزيارة الجبل الأخضر الذي يتميز بطقس معتدل في فصل الصيف، إلى جانب جبل شمس الذي يكوّن أعلى قمة جبلية في سلطنة عُمان، بالإضافة إلى مشاهدة الرمال في محافظتي جنوب وشمال الشرقية التي توجد بها الكثبان الرملية الممتدُّ بعضها بارتفاع يصل إلى 100 متر.

 

ولفت الموقع إلى أهمية زيارة محافظة ظفار التي تتمتع بموسم الخريف مما يجعلها أحد أفضل الوجهات السياحية في سلطنة عُمان خلال موسم الصيف، وتزخر بتنوع كبير في الأودية والأماكن التي يمكن زيارتها، إضافةً إلى مواقع أثرية عديدة.

يذكر أن موقع "لونلي بلانيت" الذي يتخذ من مدينة ميلبورن الأسترالية مقرًا رئيسيًّا له يختص بمساعدة المهتمين على اكتشاف المغامرات الجديدة وتزويد المسافرين في رحلاتهم حول العالم بالمعلومات والتصنيفات التي تقدمها.

 

/العُمانية/

مسلم المهري / أنس البلوشي