الأخبار

سفينة "شباب عُمان الثانية" تختتم مشاركتها في مهرجان سباق السفن الشراعية الطويلة 2022
سفينة

كوبنهاجن في 7 أغسطس /العمانية/ غادرت سفينة البحرية السلطانية العُمانية "شباب عُمان الثانية" مساء اليوم ميناء آلبورج بمملكة الدنمارك منهيةً مشاركتها في مهرجان سباق السفن الشراعية الطويلة لعام ٢٠٢٢م ضمن إطار رحلتها الدولية السادسة "عُمان أرض السلام" إلى القارة الأوروبية.

وحققت السفينة إنجازات مشرفة تضاف إلى سجل إنجازاتها الوطنية بحصولها على كأس الصداقة الدولية لعام ٢٠٢٢م بمشاركة واسعة من السفن الشراعية من مختلف دول العالم وتوافد أعداد غفيرة من المهتمين في مجال الإبحار الشراعي.

وكان في وداع السفينة لدى مغادرتها ميناء آلبورج بمملكة الدنمارك العميد الركن بحري/ علي بن محمد الحوسني مدير عام الإدارة والموارد البشرية بالبحرية السلطانية العمانية وعدد من كبار الضباط والمسؤولين.

وقد حققت سفينة شباب عُمان الثانية في هذا المهرجان المركز الأول لأسرع سفينة تقطع خط النهاية في مهرجان ختام سباق السفن الشراعية الطويلة لعام٢٠٢٢م.

وقد وصل عدد زوار السفينة إلى ما يزيد على /171/ ألفًا في محطاتها الـ ١٩ التي مرت بها إلى الآن في مسار رحلتها الدولية السادسة "عمان أرض السلام" مبرزة مختلف الجوانب التراثية والثقافية والسياحية لسلطنة عُمان، وقد قطعت السفينة خلال رحلتها إلى الآن ٩٨٠٠ ميل بحري.

/العمانية/

مازن