الأخبار

٢٢ أغسطس.. بدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم
٢٢ أغسطس.. بدء التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم

مسقط في 7 أغسطس/العمانية/ تبدأ في ٢٢ أغسطس الجاري التصفيات الأولية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين التي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني بعد انقطاع استمر عامين لدورتين متتاليتين جراء جائحة كورونا.

ويشارك في التصفيات الأولية للمسابقة/ ٢٨٨١ /متسابقًا ومتسابقة يتأهل منهم ٨ متسابقين من كل مستوى للتصفيات النهائية.

وتوزعت لجان عمل المسابقة لمستوى التصفيات الأولية ومستوى التصفيات النهائية للمتسابقين من الجنسين في 25 مركزًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتتضمن المسابقة في نسختها الحالية 7 مستويات: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملاً)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتالياً)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط أن يكون من مواليد 2007 فما فوق، والمستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) ويشترط أن يكون من مواليد 2011 فما فوق، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتالين) ويشترط أن يكون من مواليد 2014 فما فوق.

يذكر أن التسجيل للمسابقة بدأ في ١٦ من مارس الماضي واستمر لغاية ٦ أغسطس الجاري، وستجرى التصفيات النهائية في شهر نوفمبر القادم، تمنح خلالها الجوائز التقديرية للثلاثة الأوائل من كل مستوى من مستويات المسابقة و١٣٤ جائزة تشجيعية.

/العمانية/

عماد الحضري