الأخبار

التنمية الاجتماعية تحتِفل بتخريج 23 مشاركة في مجال ريادة الأعمال
التنمية الاجتماعية تحتِفل بتخريج 23 مشاركة في مجال ريادة الأعمال

مسقط في 8 أغسطس /العمانية/ احتفلت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في دائرة تنمية وتمكين الأسرة اليوم بتخريج 23 مشاركة في مجال ريادة الأعمال من أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.

وركّز البرنامج الذي رعى ختام أعماله السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية على التطوير المهني والشخصي وصقل القدرات في مجال ريادة الأعمال.

وحصلت 5 مشاريع على جائزة أفضل مشروع ضمن 18 مشروعًا خرج بها هذا البرنامج، حيث حصل مشروع " برستيجو" على المركز الأول ويتمثل في إعادة تدوير الخامات وإعادة توظيفها في خياطة الملابس وجاء في المركز الثاني مشروع "ذبائح عمان" وهو عبارة عن تطبيق في الهواتف وجاء في المركز الثالث مشروع "تلّا" وهو عبارة عن تصميم ملابس للإناث من عمر سنة وحتى 14 سنة، وحلّ رابعًا مشروع "عون" وهو عبارة عن تطبيق لتخليص معاملات مكاتب سند ويخدم المستثمرين والمواطنين داخل سلطنة عمان وخارجها، وجاء مشروع " زلزا" خامسًا وتمثل في صنع البهارات والمخللات الصحية.

وهدف البرنامج التدريبي إلى تمكين أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود اجتماعيًا واقتصاديًا، وغرس مفهوم ريادة الأعمال والتحديات والفرص التي تواجه رائدات الأعمال، وتعلم دراسة السوق وتطبيق استراتيجيات التسويق في الإعلان عن المشاريع، وتعلم مهارة التخطيط المالي.

وقالت فاطمة بنت عبدالله الراشدية المديرة المساعدة بدائرة تنمية وتمكين الأسرة بوزارة التنمية الاجتماعية في كلمة لها إن وزارة التنمية الاجتماعية تعمل على توفير الرعاية والحماية الاجتماعية لشرائح مهمة في المجتمع العماني، كما تسعى لتنمية قدرات وإمكانات وقيم وروابط الأسرة العمانية والمجتمع المحلي والأفراد.

وأضافت أن الوزارة تحرص على تنفيذ العديد من المشاريع والبرامج الاجتماعية التنموية التي تسهم في تحقيق مؤشرات متقدمة للمستوى المعيشي الملائم للأسر مشيرة إلى أن مبادئ استراتيجية العمل الاجتماعي هي الإنصاف والتمكين والإدماج الاجتماعي.

/العمانية/

مصبح الحسني