الأخبار

انطلاق فعاليات الأسبوع العلمي الثالث للكلية العسكرية التقنية
انطلاق فعاليات الأسبوع العلمي الثالث للكلية العسكرية التقنية

مسقط في 15 أغسطس /العمانية/ انطلقت اليوم فعاليات الأسبوع العلمي الثالث للكلية العسكرية التقنية، تحت رعاية سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي، وتستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

بدأ حفل الافتتاح بكلمة ألقاها مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية، والذي استعرض جهود الكلية العسكرية التقنية ورسالتها التي تهدف لخلق بيئة علمية داعمة للابتكار، وإثراء قدرات الطلبة في الجانب المعرفي، كما أشاد مساعد عميد الكلية للشؤون الأكاديمية بالدور المهم الذي يشكله الأسبوع العلمي لاكتشاف المواهب والخبرات العلمية والذي أتى هذا العام تحت شعار (تخيّل، ابتكر، ألهِم). بعد ذلك قدّم رئيس اللجنة العلمية إيجازًا أوضح خلاله الأنشطة العلمية والبحثية والفعاليات والأنشطة المختلفة التي سيشملها الأسبوع العلمي الثالث للكلية، بعدها تم عرض فيلم مرئي تناول مراحل الأنشطة والفعاليات التي أقامتها الكلية خلال الفترة الماضية.

وفي ختام المناسبة كرّم سعادة وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار للتعليم العالي راعي المناسبة عددًا من المجيدين في الأنشطة العلمية والبحثية من منتسبي الكلية العسكرية التقنية، ثمّ قام والحضور بجولة في المعرض المصاحب للأسبوع العلمي الثاني للمشاريع العلمية والمعدات والأجهزة والآليات المختلفة ذات العلاقة بالتدريب الأكاديمي التخصصي، واستمع إلى شرح وافٍ عن جميع الابتكارات العلمية التي تم عرضها، والقدرات العلمية التي يتمتع بها منتسبو الكلية العسكرية التقنية.

حضر افتتاح فعاليات الأسبوع العلمي الثالث عدد من كبار الضباط بقوات السلطان المسلحة، وعدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية بالكلية.

/العمانية/

سليمان الشملي