الأخبار

رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس الجمعية الوطنية المجرية
رئيس مجلس الشورى يستقبل رئيس الجمعية الوطنية المجرية

مسقط في 13 نوفمبر /العمانية/ ناقش سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى خلال استقباله اليوم معالي الدكتور لاسلو كوفير رئيس الجمعية الوطنية المجرية والوفد المرافق له، أوجه تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين خاصة في المجالات التشريعية وسُبل تطويرها من خلال زيادة التنسيق بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية المجرية في مختلف الجوانب، ومن أهمها تعزيز التعاون وتوحيد الرؤى في العديد من المحافل الدولية، من خلال تفعيل مجموعة الصداقة العُمانية-المجرية المشتركة.

من جانبه أشار معالي الدكتور رئيس الجمعية الوطنية المجرية إلى أهمية هذه الزيارة التي تأتي للاستفادة من تجربة مجلس الشورى العُماني في العمل التشريعي والتعرف عن كثب على آلية العمل المتبعة في المجلس والالتقاء بالعديد من المسؤولين في سلطنة عُمان، مؤكدًا بأنه وعلى الرغم من تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين المجر وسلطنة عُمان في العام 1990م، إلا أنها شهدت تطورًا أكبر في السنوات الأخيرة من خلال افتتاح السفارة المجرية في مسقط في عام 2019م والتي بدورها أسهمت في مدّ جسور التواصل بين البلدين في مختلف الجوانب.

وأشاد سعادة رئيس مجلس الشورى بمستوى العلاقات الثنائية العُمانية المجرية وتطورها في العديد من المجالات، منها زيادة الاستثمار والتعاون في الجوانب الاقتصادية.

وأضاف رئيس الجمعية الوطنية المجرية بأن هذه الزيارة التي تعد الأولى من نوعها بين الجمعية الوطنية المجرية ومجلس الشورى العُماني، هدفها الرئيس إنشاء قنوات اتصال رسمية بين الجانبين.

وأكد معاليه على أن الاجتماعات التي ستُعقد خلال هذه الزيارة ستسهم في تعزيز مستوى التعاون بين البلدين في شتى المجالات ليس على مستوى الشأن البرلماني فحسب بل ستمتد لتشمل مجالات كثيرة تحرص المجر وسلطنة عُمان على تطويرها في إطار علاقتها الثنائية ترجمة للرؤى الحكومية لقيادتي البلدين الصديقين.

حضر المقابلة سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى وسعادة مالك بن هلال اليحمدي وسعادة الدكتورة طاهرة بنت عبد الخالق اللواتية وسعادة علي بن سالم الجابري وسعادة الدكتور سعيد بن سالم الوهيبي أعضاء مجلس الشورى. فيما حضرها من الجانب المجري سعادة برناباش فودور سفير المجر المعتمد لدى سلطنة عُمان وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لمعالي الضيف.

/العمانية/

أسماء الفزارية