الأخبار

التواصل الحكومي يستعرض في لقائه الـ 19 انعكاسات الأجندة الإعلامية الحكومية في تجويد الاتصال الحكومي
التواصل الحكومي يستعرض في لقائه الـ 19 انعكاسات الأجندة الإعلامية الحكومية في تجويد الاتصال الحكومي

مسقط في 3 أبريل /العُمانية/ نظمت وزارة الإعلام ممثلة بمركز التواصل الحكومي اليوم اللقاء التاسع عشر بعنوان "الأجندة الإعلامية الحكومية (تخطيط وأثر)"، استعرض انعكاسات الأجندة الإعلامية الحكومية في تجويد الاتصال الحكومي بحضور معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام، وممثلي دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية.

وأكد معاليه خلال اللقاء على أهمية أثر إيصال المعلومة عبر الحسابات والمنصات ووسائل الإعلام المختلفة على المتلقي لإبراز دور وجهود المؤسسات الحكومية.

وقُدم خلال اللقاء عرض مرئي حول مشروع الأجندة مع المؤسسات الحكومية الذي تبناه مركز التواصل الحكومي وانطلق في عام 2017م، وتناول آلية تبنيه وأهميته والفوائد التي تتحقق لدى المؤسسات الحكومية ولدى مركز التواصل الحكومي من الالتزام بتطبيق الأجندة الإعلامية الحكومية.

وهدف المشروع بشكل رئيس إلى حصر الأنشطة الإعلامية والفعاليات المنظمة أو المستضافة من المؤسسات الحكومية بسلطنة عُمان، بما يُمكّن من التخطيط الاتصالي الملائم عبر التنسيق مع المؤسسات الأخرى لإعداد الخطط الإعلامية والترويج للمشروعات المشتركة والأنشطة المهمة عبر وسائل الإعلام المختلفة والإعلام الرقمي، بالإضافة إلى ضمان عدم تزامن الأحداث المهمة للمؤسسات الحكومية لتحقيق عمل حكوميّ منظم وظهور إعلاميّ ذي جودة.

واُستعرض خلال اللقاء تصوّر لنشر الأجندة الحكومية الأبرز والأهم عبر منصات التواصل الحكومي ووسائل التواصل الاجتماعي لتعزيز انتشارها، وإطلاع الجمهور على الأنشطة والفعاليات الحكومية التي تتم خلال كل شهر، ولتكون هذه الأجندة مرجعًا لوسائل الإعلام للبحث عن التفاصيل المتعلقة بها ونشرها حيث سيمكّن هذا التوجه من أرشفة وتوثيق أبرز الأنشطة الحكومية لإتاحة الرجوع لها عند الحاجة.

كما استُعرض خلال اللقاء أبرز المشروعات والأحداث الاستراتيجية التي تعامل معها مركز التواصل الحكومي بالتعاون مع المؤسسات في منظومة التواصل الحكومي خلال الفترة من نوفمبر 2022 إلى مارس2023م، ومشاركاته الدولية، بالإضافة إلى الخطط الاتصالية التي أشرف عليها المركز خلال الفترة ذاتها.

يُذكر أن مركز التواصل الحكومي ينظم هذه اللقاءات بشكل مستمر مع دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية لتبادل الخبرات ومناقشة التحديات في مجال الاتصال الحكومي وتعزيز الممارسات الإعلامية على مستوى دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية.

/العُمانية/

ياسر البلوشي