الأخبار

مسالخ بلدية مسقط تؤكد على جاهزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد
مسالخ بلدية مسقط تؤكد على جاهزيتها لاستقبال عيد الفطر السعيد

مسقط في 16 أبريل / العمانية / أكدت بلدية مسقط على جاهزية مسالخها في السيب والعامرات لاستقبال الجمهور خلال وقبيل عيد الفطر السعيد، من كافة الجوانب الممتمثلة في الكادر الطبي البيطري، وتوفير العدد الكافي من القصابين والعاملين وعمال النظافة، وكافة المستلزمات التي تؤهل المسالخ لتقديم أرقى الخدمات، وفقًا لأفضل الممارسات التي تحقق رضا المتعاملين، وسط بيئة صحية ورقابة بيطرية فائقة.

وتعمل بلدية مسقط ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بالإشراف على الشركة المشغلة للمسالخ عبر زيادة طاقم العمل والتأكد من كفاءة الأجهزة وتوفر الأدوات والعمل على تزويدهم بأحدث معدات وأجهزة الذبح، في إعداد اللحوم من ناحية التجهيز والتبريد والنقل والتخزين بإشراف كادر فني وطبي بيطري متخصص، يشرف على مراحل الذبح كافة.

وتحرص اللجنة على صيانة هذه الأجهزة وتهيئتها والتأكد من قدرتها على استيعاب الكم الكبير من الذبائح بكافة أنواعها، إلى جانب تطبيق الاشتراطات والضوابط الصحية الواجب الالتزام بها لضمان صحة وسلامة الأفراد.

وبينت بلدية مسقط أن عمل المسالخ ستكون مخصصة للأفراد والشركات، ابتداءً من يوم الاثنين 17 أبريل الجاري من الساعة 6 صباحا إلى 1 ظهرٍا بالنسبة للأفراد، أما الفترة المخصصة للشركات فستكون من الساعة 7 مساءً إلى منتصف الليل وأفادت بأنه سيتم تخصيص جميع فترات العمل للجمهور فقط من يوم الجمعة 28 من أبريل الجاري إلى ثاني أيام عيد الفطر السعيد، حيث تكون الفترة الصباحية لذبح الماشية من الأغنام والماعز فقط، أما الفترة المسائية فلذبح الماشية من الأبقار والجمال فقط.

وأشارت بلدية مسقط إلى أن الإحصاءات المسجلة بعدد المذبوحات قبيل وخلال أيام عيد الفطر وبلغ عدد الذبائح في العام الماضي (7.494) ذبيحة داعية المستهلكين بأهمية الذبح في المسالخ لضمان صحتهم وسلامة أسرهم وتجنب الإصابة بالأمراض التي تنتقل من الحيوانات إلى الإنسان.

/العُمانية/

مصبح الحسني

أخبار ذات صلة ..


select * from silent_mdaycount where (date='2023-09-22' and module='topics-showtopic' and catid='3' and id='416631')