الأخبار

وزارة التنمية الاجتماعية تنظم لقاء حول القيادات النسائية
وزارة التنمية الاجتماعية تنظم لقاء حول القيادات النسائية

مسقط في 4 يونيو /العُمانية/ نظمّت وزارة التنمية الاجتماعية اليوم لقاءً حول القيادات النسائية بعنوان " تمكين المرأة العُمانية قياديًّا" بمبنى المركز الوطني للتوحد تحت رعاية معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزيرة التنمية الاجتماعية.

وألقت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية كلمة قالت فيها إن المرأة العُمانية تعد نموذجًا ناجحًا لما تلعبه من دور ريادي في النهوض بعجلة الاقتصاد الوطني مضيفة أنها حظيت منذ بدء مسيرة النهضة المباركة بعنايةٍ ورعايةٍ فائقةٍ وتكريمٍ متميز.

وذكرت بأنه في عهد النهضة العُمانية المتجددة أولى حضرةُ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق "حفظهُ اللهُ ورعاهُ" اهتمامًا واضحًا بمشاركة المرأة العُمانية في التنمية الوطنية ودعم دورها وتمكينها في مختلف المجالات.

وشارك في اللقاء / 82 مشاركة / من القيادات النسائية الفاعلة في القطاع الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني ورائدات الأعمال والشباب من مؤسسات التعليم العالي والمؤسسات الأكاديمية وتضمن تقديم عرض مرئي عن المرأة و 3 أوراق عمل حملت عناوين "الجهود والمكتسبات الوطنية في تمكين المرأة وعرض مؤشرات وإحصاءات" و "الاستثمار في الذات ومسؤولية الفرد" و "عرض لتجربة نسائية شابة ممكنة وناجحة".

جدير بالذكر أن اللقاء يهدف إلى تمكين المرأة في مواقع صنع القرار من خلال إبراز الجهود والمكتسبات الوطنية في تمكين المرأة وتعزيز الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في مجال التمكين ورفع الوعي بقدرات وإمكانات المرأة في مواقع اتخاذ القرار إلى جانب إبراز الخبرات النسائية الممكّنة وتبادل التجارب الناجحة للمرأة.

/العُمانية/

أحمد/أميمة العجمية