الأخبار

وزير الخارجية يزور جناح سلطنة عُمان في إكسبو الدوحة ٢٠٢٣ للبستنة
وزير الخارجية يزور جناح سلطنة عُمان في إكسبو الدوحة ٢٠٢٣ للبستنة

الدوحة في ٢ ديسمبر /العُمانية/ زار معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية اليوم جناح سلطنة عُمان في إكسبو الدوحة ٢٠٢٣ للبستنة الذي تستضيفه دولة قطر حاليًّا، والذي يُسهم في تعزيز التوجهات والسياسات الدولية نحو الاستدامة البيئية والأمن الغذائي والمائي.

استقبل معاليه والوفد المرافق في زيارته للإكسبو ورافقه خلالها سعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي، وزير البلدية بدولة قطر

واستمع معالي السّيد لشرح مفصل عن الجناح العُماني ومكوناته التي تجمع عناصر من الطبيعة والإرث الحضاري والتنوع البيئي والحلول التكنولوجية المبتكرة للتحدّيات المعاصرة من أجل تحقيق الاستدامة مع الحفاظ على الموروث العُماني العريق.

وصرّح معالي السّيد وزير الخارجية أنّ هذا المعرض الدولي للبستنة يُمثل منصة لتبادل الخبرات والابتكارات في مجال الاستدامة والتنوع البيولوجي على كوكب الأرض ويُعدُّ فرصة فريدة للتأكيد على أهمية الأمن العذائي والمائي ودور المساحات الزراعية الخضراء ونموها بواسطة أحدث التقنيات والطاقة المتجددة في الاستجابة لتحدّيات البيئة والتغيّر المناخي وفي الحد من انبعاثات الكربون.

وأشاد معاليه بمبادرة دولة قطر الشقيقة في استضافة هذا الاكسبو والفعاليات المصاحبة، ضمن دعمها للجهود الدولية نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة مؤكدًا على أهمية هذا الحدث كذلك في تعزيز الوعي العالمي وإثراء المعرفة حول القضايا البيئية وثقافة الاستدامة والاقتصاد الأخضر.

من جانب آخر قام معالي السيد وزير الخارجية والوفد المرافق بزيارة أجنحة الدول الأعضاء في مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجناح الأمانة العامة للمجلس إضافة إلى جناح دولة فلسطين، في إكسبو الدوحة للبستنة، حيث أشاد معاليه بالمعروضات المبتكرة في هذه الأجنحة وتنوعها.

رافق معالي السّيد وزير الخارجية سعادة وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية وسعادة السيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى دولة قطر الشقيقة وسعادة الشيخ رئيس دائرة مجلس التعاون لدول الخليج العربية والجوار الإقليمي والمفوض العام للجناح العُماني في الإكسبو وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية وسفارة سلطنة عُمان في الدوحة.

/العُمانية/

ياسر البلوشي

أخبار ذات صلة ..