الأخبار

الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية تنتهي من إعداد برنامج افتتاح عدد من المشروعات الوطنية
الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية تنتهي من إعداد برنامج افتتاح عدد من المشروعات الوطنية

مسقط في 3 ديسمبر /العُمانية/ انتهت الأمانة العامة للاحتفالات الوطنية من إعداد برنامج افتتاح المشروعات الوطنية تمهيدًا لافتتاحها تزامنًا مع الاحتفال بالعيد الوطني الثالث والخمسين المجيد.

ومن أهم هذه المشروعات التي قام جهاز الاستثمار العُماني بالإعلان عن افتتاحها أخيرا مصفاة الدقم والصناعات البتروكيماوية ومحطة الدقم المتكاملة للكهرباء والمياه ومشروع رأس مركز لتخزين النفط الخام ومزرعة خويمه لاستزراع الروبيان ومشروع /ربط/ لنقل الكهرباء وفندق جي دبليو ماريوت مسقط.

وسيقوم عددٌ من الجهات المعنية بالجهاز الإداري للدولة بافتتاح عدد من المشروعات التنموية المستدامة بما يزيد على ٦٥٠ مليون ريال عُماني من بينها افتتاح محطة تجميع الإنتاج بمنطقة صقر الكبرى /حقل نمر/ وميناء الصيد البحري ومحطة خدمات الشحن والجمارك وأعمال البنية الأساسية بالرصيف الحكومي بميناء الدقم ومشروعات أخرى ستسهم في تعزيز التنويع الاقتصادي وجذب مزيد من الاستثمارات، وستبلغ التكلفة الإجمالية للمشروعات المراد افتتاحها أربعة مليارات وستمائة وخمسين مليون ريال عُماني.

حفظ اللهُ جلالة السُّلطان وأعزّه وجعله ذخرًا لهذا الوطن العزيز وأعاد عليه هذه المناسبة الغالية وأمثالها بالصحّة والعافية والعمر المديد وعلى عُمان ومن يعيش على أرضها بالخير والازدهار.

/العُمانية/

سامي الحوسني

أخبار ذات صلة ..