الأخبار

مجلس الاختصاصات الطبية ينظِّم الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي
مجلس الاختصاصات الطبية ينظِّم الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي

مسقط في 6 ديسمبر /العُمانية/ نظَّم المجلس العماني للاختصاصات الطبية بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي، تحت رعاية سعادة السيد الدكتور منذر بن هلال البوسعيدي نائب رئيس وحدة متابعة تنفيذ رؤية "عمان ٢٠٤٠".

بدأ الملتقى - الذي جاء في إطار جهود المجلس لرفع الوعي المجتمعي بالمحتوى الطبي، وتعزيز مجالات البحوث التخصصية - بكلمة قدمتها الدكتورة أسماء بنت سعيد البلوشية مديرة دائرة شؤون المتدربين، تلاها عرضٌ مرئي عن الخطة الاستراتيجية الخمسية للمجلس العماني للاختصاصات الطبية.

وقام راعي الحفل بافتتاح المعرض المصاحب للفعالية الذي ضم البرامج التدريبية التخصصية والأقسام الأكاديمية ومجموعة من المؤسسات الطبية المشاركة مع المجلس في هذه الفعالية.

وفي ختام الملتقى قدم الأطباء المشاركون بحوثهم المنافسة في المسابقة، أمام لجنة التحكيم ليتم اختيار الفائزين في ختام الفعالية.

وتهدف هذه الفعالية إلى تشجيع الأطباء ليتنافسوا في تقديم أفضل البحوث العلمية بما يحقق تطورًا في مهارات الاستقصاء والبحث العلمي لديهم ليصبحوا أكثر تعمقا في البحث وقادرين على إثبات جدارتهم، والاعتناء بالمنهج العلمي بشكل أفضل أثناء تقديم بحوثهم المشاركة، و إيجاد كافة الوسائل التي تجعل الطبيب قادرًا على اكتشاف المشكلات في بيئته والحالات التي تواجهه، وحلها بنفسه.

ويسبق هذا الملتقى مسابقة تتعلق بالبحوث والملصقات العلمية على مستوى كل البرامج التدريبية التخصصية في المجلس، التي يتنافس فيها الأطباء من مختلف أعوامهم الأكاديمية ليتم بعدها انتقاء وتأهيل البحوث الأولى الفائزة من كل برنامج.

كما أقيم على هامش الملتقى الذي تنافس فيه 54 بحثًا طبيًّا وملصقًا علميًّا للأطباء المقيمين بالمجلس، معرض مصاحب يعرِّف بمشاريع المجلس في مجال التدريب الطبي، حيث يلتقي المشاركون في المعرض بالقائمين على أقسام المجلس الأكاديمية وهيئة التدريس، والأطباء المقيمين في مختلف البرامج التدريبية التخصصية، كما يتيح المعرض الفرصة للتعرف على النظام الأكاديمي، ويعمل على توجيه زائري المعرض من الأطباء بما يتناسب مع طموحاتهم وتطلعاتهم في مواصلة تعليمهم في المجلس.

وفي ختام فعاليات "الملتقى السنوي للتوجيه الوظيفي والبحث العلمي" تم الإعلان عن نتائج الحاصلين على المراكز الأولى والفائزين بمسابقة البحوث العلمية والملصقات العلمية.

/العُمانية/

خالصة