الأخبار

بدء أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي السابع للأمراض الجلدية
بدء أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي السابع للأمراض الجلدية

مسقط في ٨ ديسمبر/العُمانية/ بدأت اليوم أعمال مؤتمر ومعرض عُمان الدولي السابع للأمراض الجلدية، الذي تنظمه الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية بالتعاون مع وزارة الصحة، ويستمر يومين.

وقالت الدكتورة عائشة بنت عبد الله العلي رئيسة الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية، رئيسة المؤتمر في كلمتها أثناء المؤتمر: " إن مؤتمر ومعرض عُمان الدولي السابع للأمراض الجلدية أتى نتاجًا لدمج مؤتمر مسقط الدولي للأمراض الجلدية مع مؤتمر صلالة للأمراض الجلدية ليكون مؤتمر عُمان ""Oman Derm وذلك بعد دراسة مكثّفة من أجل توحيد الجهود والمساهمة بأفضل الطرق للارتقاء بالخدمات الصحية، وسيُعقد المؤتمر سنويًّا بالتعاقب بين مدينتي مسقط وصلالة".

وأكدت أن الأهداف الرئيسة للمؤتمر تكمن في إتاحة الفرصة لعرض المستجدات في مجال تشخيص الأمراض الجلدية، وتسليط الضوء على إمكان استخدام الذكاء الاصطناعي، واستعراض أحدث طرق العلاج المستخدمة محليًا وعالميًا، وإتاحة الفرصة للشركات الدوائية وشركات المعدات الطبية ذات الصلة لعرض أحدث التقنيات من خلال المعرض المصاحب للمؤتمر.

ويشارك في المؤتمر الدولي أطباء الأمراض الجلدية وجراحو التجميل وأطباء الحساسية والأمراض المناعية وأطباء الأطفال وأطباء الأسرة وأطباء العموم والصيادلة والعاملون الصحيون في مختلف المجالات ذات الصلة من داخل وخارج سلطنة عُمان، بالإضافة إلى مشاركة الأطباء المتدربين في المجلس العُماني للاختصاصات الطبية وطلبة الطب.

ويعد المؤتمر الحدثَ العلمي الرئيس الذي يسلط الضوء على أحدث طرق تشخيص وعلاج مختلف الأمراض الجلدية والليزر في سلطنة عُمان، حيث سيوفر فرصًا كبيرة لعرض وتقديم أحدث المنتجات والدراسات والمستجدات المتعلقة بطب الأمراض الجلدية والتجميل، إضافة إلى إتاحة الفرصة للالتقاء بالخبراء في المجال وصناع القرار الرئيسين من جميع أنحاء العالم.

رعى افتتاح المؤتمر معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة وبحضور أصحاب السعادة وكلاء وزارة الصحة وعدد من المسؤولين، ورئيس جمعية الشرق الأوسط للأمراض الجلدية والتجميل، وعدد من ممثلي جمعيات وروابط طب الجلدية من مختلف دول العالم.

يذكر أن الرابطة العُمانية للأمراض الجلدية منذ نشأتها عام ٢٠٠٦ تسعى إلى تعزيز عملية التعليم والتدريب في فروع الأمراض الجلدية والطب التجميلي الجلدي وزيادة الاهتمام بهذا التخصص الطبي المهم.

/العُمانية/

أصيلة الحوسنية