الأخبار

وزيرُ الداخلية يبحث مع عددٍ من نظرائه العرب أوجه التعاون والتنسيق الأمني
وزيرُ الداخلية يبحث مع عددٍ من نظرائه العرب أوجه التعاون والتنسيق الأمني

مسقط في 26 فبراير /العُمانية/ التقى معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية اليوم بعددٍ من نظرائه في الدول العربية الشقيقة خلال أعمال الدورة الـ 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب المنعقدة بتونس.

وبحث معاليه خلال لقائه معالي الفريق أول ركن عبد الأمير كامل عبدالله الشمري وزير الداخلية بجمهورية العراق عددًا من الموضوعات الأمنية، وتعزيز التعاون الأمني لمواجهة التحدّيات الأمنية والمتغيرات المتسارعة على الساحتين الإقليمية والدولية.

واستعرض معاليه خلال لقائه معالي القاضي بسام مولوي وزير الداخلية والبلديات اللبناني عددًا من الموضوعات ذات التعاون الأمني المشترك بين الدول العربية، والموضوعات التي يبحثها الاجتماع الـ 41 لمجلس وزراء الداخلية العرب.

كما بحث معالي السّيد وزير الداخلية خلال لقائه معالي اللواء الركن إبراهيم علي أحمد حيدان وزير الداخلية اليمني أوجه التعاون والتنسيق الأمني، والموضوعات والسبل الكفيلة بتطويرها خلال المرحلة المقبلة.

وتطرّق معاليه خلال لقائه معالي زياد مهب الريح وزير الداخلية بدولة فلسطين المستجدات على الساحة الأمنية، والسُبل الكفيلة بدعم علاقات البلدين الشقيقين في المجال الأمني.

وبحث معاليه خلال لقائه معالي اللواء محمد خالد الرحمون وزير الداخلية بالجمهورية العربية السورية العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وتبادلا وجهات النظر حول الموضوعات التي تناولها اجتماع مجلس الوزراء العرب.

وتبادل معالي السّيد حمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية خلال لقائه معالي سعيد نوح حسن وزير الداخلية بجمهورية جيبوتي وجهات النظر حول عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، لا سيما في المجالات الأمنية.

حضر اللقاءات عددٌ من المسؤولين.

/العُمانية/

ياسر البلوشي