الأخبار

مجلس الدولة يستقبل مندوب الاتحاد الأوروبي والأمين العام للجمعية الوطنية المجرية ووفدًا من البرلمان البريطاني
مجلس الدولة يستقبل مندوب الاتحاد الأوروبي والأمين العام للجمعية الوطنية المجرية ووفدًا من البرلمان البريطاني

مسقط في 29 فبراير /العُمانية/ استقبل المكرّم الشيخ الدكتور هلال بن علي الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة اليوم سعادة السفير كريستفر فارنو مندوب الاتحاد الأوروبي المقيم في الرياض، بحضور عدد من المكرمين وسعادة الأمين العام، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

ورحّب المكرم نائب رئيس المجلس في مستهل المقابلة بالوفد، منوّها بالعلاقات القائمة بين سلطنة عمان والاتحاد الأوروبي، والآفاق المستقبلية لتطويرها، مؤكدا على دور الزيارات المتبادلة في تنمية علاقات التعاون وتوسيع مجالاته.

من جانبه نوّه سعادة السفير كريستفر فارنو مندوب الاتحاد الأوروبي المقيم في الرياض، بأجواء الأمن والاستقرار التي تتمتع بها سلطنة عُمان وما تشهده من نهضة تنموية شاملة، مبرزا حرص الاتحاد الأوروبي على تطوير علاقات التعاون مع سلطنة عمان لتشمل جميع المجالات.

من جهة أخرى، استقبل المكرم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة اليوم معالي جيورجي سوتش الأمين العام للجمعية الوطنية المجرية، بحضور عدد من المكرمين وسعادة الأمين العام، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

ورحّب نائب الرئيس بمعالي الضيف، راجياً أن تسهم الزيارة في تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في كافة المجالات، مشيراً إلى أهمية هذه الزيارة في التعرف على تطور المسيرة التشريعية في سلطنة عمان.

واستمع الضيف خلال اللقاء لنبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل التشريعي في سلطنة عمان، ومسيرته والإنجازات المتحققة في فتراته الثمان، والقوانين التي تحدد اختصاصاته وصلاحياته.

كما استقبل مجلس الدولة اليوم وفدا من البرلمان البريطاني، وكان في استقبالهم المكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية عضوة المجلس، بحضور عدد من المكرمات العضوات، وعدد من المسؤولين بالمجلس.

وفي بداية اللقاء رحّبت المكرمة السيدة روان بنت أحمد البوسعيدية بالوفد، متمنيةً لهم طيب الإقامة في سلطنة عمان خلال فترة زيارتهم، وناقش اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عمان والمملكة المتحدة في المجالات التشريعية والبرلمانية.

وتعرف الوفد خلال اللقاء على نبذة تعريفية عن المجلس وأدواره في العمل الوطني، ومراحل تطوره وإنجازاته خلال فتراته المتعاقبة، والقوانين التي تحدد اختصاصاته وصلاحياته.

وفي الختام قام الوفد بجولة في أرجاء المجلس تعرفوا خلالها على مرافقه الرئيسة.

/العُمانية/

عبدالناصر العبري

أخبار ذات صلة ..