الأخبار

سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع التحضيري للاجتماع الـ27 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون
سلطنة عُمان تشارك في الاجتماع التحضيري للاجتماع الـ27 لوزراء الإعلام بدول مجلس التعاون

الدوحة في 21 مايو /العُمانية/ شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام، في الاجتماع التحضيري للاجتماع الـ 27 لأصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون، وذلك بالعاصمة القطرية الدوحة.

ترأس وفد سلطنة عُمان في الاجتماع سعادة محمد بن سعيد البلوشي وكيل وزارة الإعلام.

ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، من بينها وضع ضوابط منظمة لآليات الإعلانات التجارية الإلكترونية بمواقع ومنصات التواصل الاجتماعي بالدول الأعضاء، وإعداد خطة إعلامية توعوية متضمنة حماية الأخلاق والتنشئة الاجتماعية، وغرس القيم والهوية الخليجية، إضافة إلى مبادرة رقمية حول السلامة الرقمية للأطفال بدول مجلس التعاون.

تناول الاجتماع الذي ترأسه سعادة الشيخ عبد العزيز بن ثاني آل ثاني، الرئيس التنفيذي للمؤسسة القطرية للإعلام، إنتاج دراما إذاعية مشتركة، وإنتاج برامج إذاعية تستهدف فئة الشباب واهتماماتهم في مجالات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي، إضافة إلى إنتاج برامج تلفزيونية، والعمل على إنتاج سهرة خليجية تلفزيونية مشتركة تتزامن مع عقد الدورة الـ 45 القادمة للمجلس الأعلى لدول الخليج العربية.

واختتم الاجتماع بعدد من التوصيات التي سترفع إلى اجتماع أصحاب المعالي والسعادة وزراء الإعلام بدول المجلس لإصدار قراراتهم حيالها.

/العُمانية/

خميس الصلتي