الأخبار

رئيسُ مجلس الدّولة يوقّع على مذكرة تفاهم مع رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في روسيا
 رئيسُ مجلس الدّولة يوقّع على مذكرة تفاهم مع رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية في روسيا

موسكو في 21 مايو/ العُمانية/ وقّع معالي الشيخ عبد الملك بن عبدالله الخليلي رئيس مجلس الدولة اليوم على مذكرة تفاهم مع معالي فالنتينا ماتفيينكو رئيسة مجلس الاتحاد بالجمعية الفدرالية في روسيا الاتحادية في مجال تعزيز التعاون الثنائي، خلال الزيارة الرسمية للمجلس بدعوة من مجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية الروسي.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تطوير التعاون البرلماني بما يحقق تبادل الخبرات والمعارف، فضلًا عن التنسيق المشترك بين المجلسين، وتعمل هذه المذكرة على تشجيع الطرفين على إنشاء مجموعات الصداقة وتعزيز التفاهم بين كلا الجانبين، وتشجع على العمل برؤية متسقة في المحافل الإقليمية والدّولية.

كما عقد معالي الشيخ رئيس المجلس جلسة مباحثات مشتركة تم خلالها استعراض التعاون بين المجلسين، والقضايا التي تخدم العمل المشترك.

حضر التوقيع على المذكرة وجلسة المباحثات سعادة حمود بن سالم آل تويه سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى روسيا الاتحادية، والمكرم الدكتور حمد بن سالم الرواحي، والمكرمة السّيدة روان بنت أحمد البوسعيدية، والمكرمة الدكتورة روحية بنت راشد الخايفية، والمكرم الدكتور ظافر بن عوض الشنفري، وعدد من مسؤولي المجلس.

تأتي الزيارة في إطار تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في كل المجالات، وتوطيد العلاقات بين مجلس الدّولة ومجلس الاتحاد بالجمعية الفيدرالية، وتبادل الخبرات والمعارف.

/العُمانية/

طلال الحارثي

أخبار ذات صلة ..