الأخبار

سلطنةُ عُمان تحصد 3 جوائز صحيّة عالميّة من منظمة الصحّة العالميّة
سلطنةُ عُمان تحصد 3 جوائز صحيّة عالميّة من منظمة الصحّة العالميّة

جنيف في 31 مايو /العُمانية/ حصدت الكوادر الطبية في سلطنة عُمان جوائز صحيّة عالميّة لهذا العام من خلال برامج الاجتماع السابع والسبعين لمنظمة الصحة العالمية وتمنح للمُجيدين الذين لهم جهود بارزة في البحوث والأعمال الصحية التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات الطبية.

وتعدُّ سلطنة عُمان أول دولة على مستوى الشرق المتوسط تحصل كوادرها الصحية على 3 جوائز في آن واحد من منظمة الصحة العالمية.

وحصل بدر بن سيف الرواحي مدير دائرة مكافحة الأمراض بوزارة الصحة على جائزة الدكتور لي جونغ ووك التذكارية للصحة العامة والمقدمة من منظمة الصحة العالمية.

ونال الدكتور أحمد بن حمد الوهيبي استشاري أول طب أسرة ومجتمع من وزارة الصحة جائزة "سُموّ الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -طيّب الله ثراه - للبحوث في مجالي الرعاية الصحية للمسنين وتعزيز الصحة التي تقدمها منظمة الصحة العالمية.

فيما حصدت الدكتورة جميلة بنت تيسير العبرية مديرة دائرة صحة المرأة والطفل بوزارة الصحة جائزة إحسان دغرمجي لصحة الأسرة والمقدمة من منظمة الصحة العالمية.

حضر تسليم الجوائز الذي أُقيم اليوم بجنيف على هامش أعمال الاجتماع السابع والسبعين لمنظمة الصحة العالمية معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة وسعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري وكيل وزارة الصحة للتخطيط والتنظيم الصحي.

وتأتي هذه الجوائز رمز وفاء وعرفان وامتنان بما يقدمه العالم من عطاء وجهود مضنية لتحقيق التنمية الشاملة وبما يتفق مع القيم والعادات والالتزامات المهنية والإنسانية والغايات ذات العلاقة بالصحة ضمن مسيرة التقدم لتحقيق الأهداف العالمية السبعة عشر للتنمية المستدامة.

/العُمانية/

ياسرالبلوشي