الأخبار

بعثة الحج تغادر إلى الديار المقدسة
بعثة الحج تغادر إلى الديار المقدسة

مسقط في 2 يونيو /العُمانية/ غادرت البلاد اليوم بعثة الحج العُمانية لهذا العام 1445 هـ متوجهة إلى الديار المقدسة، وكان في وداع أعضاء البعثة لدى مغادرتها مطار مسقط الدولي معالي الدكتور محمد بن سعيد المعمري وزير الأوقاف والشؤون الدينية وعدد من المسؤولين بالوزارة.

ومن المقرر أن تتوجه البعثة التي يترأسها سلطان بن سعيد الهنائي فور وصولها مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة إلى مقر البعثة في مكة المكرمة.

وستقوم بعثة الحج العُمانية خلال وجودها في مكة المكرمة والمدينة المنورة بخدمة الحجاج العُمانيين والمقيمين وغيرهم من ضيوف الرحمن والإشراف على أدائهم للمناسك بيسر وسهولة.

وتتشكل البعثة من وفد الإفتاء والإرشاد الديني والوفد الإداري والمالي ووفد الإشراف على شركات الحج والوفد الطبي ووفد شرطة عُمان السلطانية ووفد جهاز الرقابة المالية والإدارية والوفد الإعلامي والوفد الكشفي.

وكان رئيس بعثة الحج العُمانية قد أكد خلال مؤتمر صحفي عقد الأسبوع الماضي على أن الجاهزية بمخيمي منى وعرفات تسير وفق المتعاقد عليه مع الشركة المتعهدة وأن المخيمين سيكون فيهما بعض التحسينات الإضافية التي يتوقع أن تتيح جوًّا ملائمًا لأداء المناسك، وأن تسهم في التخفيف من بعض التحديات التي تفرضها ظروف المكان والزمان، بصفتها مخيمات مؤقتة تجهز موسميًّا لاستقبال الحجاج.

تجدر الإشارة إلى أن عدد حجاج سلطنة عُمان هذا العام 1445 هـ بلغ 14 ألف حاج منهم 13500 عُماني و250 مقيمًا من العرب و250 مقيمًا غير عربي، فيما بلغ عدد شركات الحج لهذا العام 31 شركة مرخصة.

/العُمانية/

سليمان الشملي